Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تونس تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني و تدعو المجتمع الدولي لمواجهة الاستيطان

دعت تونس، السبت، المجتمع الدولي، إلى ممارسة كافة أشكال الضغط على إسرائيل، لتنفيذ قرار وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، وأيضاً القرارات الأممية السابقة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “هذا الإجماع الدولي على إدانة سياسات الاحتلال الإسرائيلي، تأكيد جديد على أن القضية الفلسطينية تظلّ مبعث انشغال دائم للمجموعة الدولية”.

وأضافت “كما أن هذا الإجماع يجدد تمسك المجتمع الدولي برؤيته القائمة على أن إحلال السلام العادل والشامل والدائم في الشرق الأوسط، يمرّ عبر الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف”.

وجدّدت تونس، وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة، ودعمها لكل المبادرات الرامية إلى تحريك مسار السلام، بما من شأنه أن يضع حدا للتهديدات التي تترصد أمن واستقرار كافة شعوب منطقة الشرق الأوسط، بحسب البيان.

وأكد البيان، أن “القرار يُعدُّ تتويجا لمبادرة قامت بها الترويكا العربية (لم تذكر تفاصيل حولها)، برئاسة تونس مع أعضاء مجلس الأمن في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بناءً على تكليف اللجنة الوزارية المصغرة المعنية بالقضية الفلسطينية خلال اجتماعها المنعقد بالقاهرة يوم 3 أكتوبر المنصرم”.

ومساء الجمعة، اعتمد مجلس الأمن، قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بموافقة 14 دولة، وامتناع واشنطن عن التصويت.

القدس العربي

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share