Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناظرة طلابية حول التمييز ضد المرأة بجامعة صنعاء

الوحدة نيوز/ خاص:
تنظم كلية الاعلام بجامعة صنعاء غداً الاحد بالتعاون مع مشروع ساحة شباب اليمن التابع لإذاعة هولندا العالمية، مناظرة طلابية حول التمييز ضد المرأة.
وأوضحت الدكتورة بلقيس محمد علوان- استاذ الاذاعة والتلفزيون بالكلية في تصريح الى “الوحدة نيوز” “أنه تم دراسة عدة موضوعات لتكون مجالا لمحاور المناظرة الطلابية الثانية ووقع الاختيار على قضية التمييز ضد المرأة”.
واشارت علوان: ” أنه تم الاعلان للراغبين في التسجيل من الكلية لكل المستويات عبر الإعلانات والملصقات ومجموعات الوتس والفيسبوك ومندوبي الطلاب لكافة المستويات والاقسام، بعدها قامت اللجنة التحضيرية والمدرب بمقابلتهم وتم اختيار أقوى ستة عشر طالباً (طلاب وطالبات) خضعوا جميعاً لتدريب مكثف على مدى ثلاثة أيام، حول فن المناظرة وكيفية بناء الحجج والادعاءات وسرد البراهين، وتم اختيار الثمانية الاوائل منهم مناصفة أربعة طلاب وأربع طالبات، و سيتم تقسيمهم إلى فريقين كما هو الحال في المناظرات فريق مع القضية وآخر ضدها”.
ونوهت علوان “أن الطلاب بدأوا من يوم الاربعاء الماضي بتكوين افكارهم وقراءاتهم حول قضية التمييز ضد المرأة، وسيتولى التحكيم في المناظرة أربعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية”.
وتأتي المناظرة ضمن أنشطة كلية الاعلام بجامعة صنعاء وإذاعة هولندا العالمية بهدف إتاحة الفرصة للشباب في التعبير عن ما يدور بخلدهم، و خلق أرضية تحترم تعددية الآراء وتثبيت مبدأ الديمقراطية، وتناهض التمييز و العنف والتطرف في المجتمع.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share