Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الشباب يتفقد سير العمل في إتحاد المرأة ونادي بلقيس النسوي

تفقد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم سير العمل بمقر الإتحاد العام لرياضة المرأة والمرافق والصالة المغلقة التابعة له.

واطلع الوزير زيد على جانب من الأنشطة الرياضية التدريبية التي تقام في مختلف المرافق .. واستمع إلى شرح من رئيسة الإتحاد نظمية عبد السلام عن طبيعة المهام والأنشطة التي يتبناها الإتحاد في إطار دعم الوزارة لأنشطة الرياضة النسوية والتي تقام بصورة مغلقة ومعزولة بوجود كوادر فنية نسوية متخصصة في الجوانب التدريبية والتحكيمية والإدارية وبتعاون مشترك مع الإتحادات الرياضية للألعاب التي يزاولها إتحاد رياضة المرأة.

وأشاد وزير الشباب بجهود إتحاد رياضة المرأة ومستواه التنظيمي والإداري .. مؤكدا أن قيادة الوزارة ستواصل دعمها واهتمامها بهذه الشريحة الهامة من المجتمع وتنمية قدرات المرأة اليمنية في مختلف المجالات عبر الجهات المختصة بها ومنها إتحاد رياضة المرأة ونادي بلقيس الرياضي النسوي.

وفي سياق آخر دشن وزير الشباب والرياضة زياراته الميدانية للأندية بتفقد سير العمل في نادي بلقيس للرياضة النسوية والذي يعد أول ناد يمني متخصص بالرياضة النسوية.

وناقش الوزير زيد ومعه وكلاء الوزارة خلال لقاءه رئيسة النادي لطفية حمزة وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، سبل تواصل أنشطة النادي المتوقفة وإستكمال مشاريع البنى التحتية وحاجة الصالة المغلقة بالنادي إلى بعض أعمال الترميم الضرورية .

وتفقد الوزير زيد ومعه وكلاء الوزارة المختصون مرافق الصالة الرياضية المغلقة التابعة للنادي والأجهزة والأدوات الرياضية فيها .. ووجه بحصر إحتياجات ترميم الصالة لتظل مفتوحة لإستقبال مختلف المنافسات الرياضية النسوية.

وقام وزير الشباب والرياضة ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبد الله عبيد بزيارة لمشروع المسبح المغلق التابع للنادي والذي توقف العمل في تنفيذه منذ ٢٠١١م، تبلغ تكلفته الكلية ٢٧٠ مليون ريال بتمويل من أمانة العاصمة .

واستمعوا إلى شرح من إدارة النادي عن أهمية هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية ومواصفاته العالمية التي تجعل منه منشأة رياضية نسوية متخصصة بكل المرفقات التي يضمها والتجهيزات.

وأكد وزير الشباب ضرورة إستكمال هذا المشروع في أسرع وقت بالتعاون مع أمانة العاصمة وتقديم ما يمكن الإسهام به من قبل الوزارة .. مشيدا بجهود أمانة العاصمة في تمويل المشاريع الرياضية لأندية العاصمة من خلال نسبة ٣٠ بالمائة المخصصة للمجالس المحلية من إيرادات صندوق رعاية النشء والشباب.

كما أكد ضرورة تعزيز التعاون مع أمانة العاصمة لإستكمال المشاريع المتوقفة والبنية التحتية للأندية .

وأشار إلى أن الزيارات الميدانية تهدف إلى إستكمال المشاريع المتعثرة وإيجاد التمويل المناسب لها.

كما تفقد وزير الشباب والرياضة ووكلاء الوزارة مبنى المكتبة الثقافية التابع لنادي بلقيس والذي تم إنشاؤه على نفقة الصندوق الإجتماعي للتنمية ووزارة الشباب والرياضة، واستمعوا إلى شرح عن أقسامها واحتياجاتها حيث تعتبر أول مكتبة نسوية متخصصة للمرأة والطفل، تتضمن معمل فني وصالات للحاسوب ومكتبة أطفال ومكتبة للمرأة وقاعة محاضرات وصالات مفتوحة لعقد ورش العمل ومكتب إداري ومكتب وزاري.

وأكد القائمون على المكتبة حاجتها الماسة إلى توفير الكثير من المتطلبات ورفدها بالكتب والعناوين المختلفة وإيجاد مصدر دائم للتيار الكهربائي لتشغيل معامل الحاسوب وكذا ربطها بتنظيم مختلف الفعاليات الثقافية والأدبية وورش العمل .

وفي ختام الزيارة عقد إجتماع موسع برئاسة وزير الشباب والرياضة حسن زيد ووكلاء الوزارة ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي وعدد من مدراء العموم وإدارة نادي بلقيس ومكتبته الثقافية .

ناقش الإجتماع آلية توفير إحتياجات النادي والمكتبة وإستكمال مشروع المسبح المغلق بالتعاون مع أمانة العاصمة وتكليف كل جهة في الوزارة لتنفيذ ما عليها من التزامات نحو النادي التخصصي الوحيد في البلاد للرياضة النسوية بما يضمن إستمرارية نشاطه وتوسيع قاعدة المشاركة وتأهيل المرأة اليمنية التأهيل الرياضي والوطني المناسب.

رافقه خلال الزيارة وكيل قطاع الشباب عبد الرحمن الحسني والوكيل المساعد احمد العشاري والقائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبد الله الدهبلي والوكيل المساعد حسين الخولاني ووكيل قطاع المشاريع المهندس رمزي الاغبري ووكيل قطاع المرأة باسمة العريقي والقائم بأعمال وكيل قطاع الإعلام نور الجروي والقائم بأعمال الوكيل المساعد أحلام البريهي.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share