Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يشدد على بث ونشر وقائع جلساته علنية عبر وسائل الإعلام المختلفة دون حذف أو وقف أو منع أي كلام لأي عضو

أدان مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ / أكرم عبدالله عطية ، العمل الإجرامي الإرهابي الجبان الذي استهدف تجمعاً للجنود أمام معسكر الصولبان بمديرية خور مكسر محافظة عدن ، والذي راح ضحيته أكثر من 70 شخصاً ما بين شهيداً وجريح .
ومجلس النواب وهو يدين ويستنكر هذا العمل الإرهابي يحمل من مول وخطط وساعد على تنفيذ هذه العملية الشنيعة المسئولية الكاملة عما حدث ، ويطالب الجهات المختصة بملاحقة مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل ، وإعلان ذلك للرأي العام ، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه قتل النفس التي حرمها الله إلا بالحق ، وكذا المساس بأمن واستقرار الوطن اليمني الكبير وإقلاق السكينة العامة .

إن مجلس النواب إذ يترحم على شهداء هذه المجزرة يتوسل من المولى سبحانه وتعالى أن يدخلهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل .

“إنا لله وإنا إليه راجعون” .
من جهة أخرى رحب مجلس النواب بإدانة رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي لأي شكل من أشكال المساس بالسيادة اليمنية .
حيث أكد نواب الشعب وبشدة ضرورة احترام سيادة اليمن وعدم المساس بها والتدخل في شؤونها الداخلية من أي دولة أو جهة كانت .

إلى ذلك تحدث عدد من أعضاء مجلس النواب حول أهمية احترام وتطبيق نصوص وأحكام الدستور وقانون اللائحة الداخلية المنظمة لسير عمل المجلس وتكويناته المختلفة التي تنص على أن جلسات مجلس النواب علنية وتنشر وتبث وقائع جلسات المجلس عبر وسائل الإعلام المختلفة ولا يجوز حذف أو وقف أو منع أي كلام لأي عضو إلا بموافقة العضو نفسه أو المجلس ، عدا المساس بكرامة الأشخاص أو الهيئات أو الإضرار بالمصلحة العليا للبلاد فلهيئة الرئاسة حق التوجيه بالحذف .

كما تنص المواد الدستورية والقانونية على أن لا يؤاخذ عضو مجلس النواب بحال من الأحوال بسبب الوقائع التي يطلع عليها أو يوردها للمجلس أو الأحكام والآراء التي يبديها في عمله في المجلس أو لجانه أو بسبب التصويت بالجلسات العلنية أو السرية ، ولا يطبق هذا الحكم على ما يصدر من العضو من قذف أو سب .

وبهذا الخصوص أقر المجلس توجيه رسالة لوزير الإعلام بشأن أهمية العمل بالنصوص الدستورية والقانونية المتعلقة بالموضوع سالف الذكر .

من جهة أخرى استكمل مجلس النواب استعراضه لتقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن أوضاع المؤسسات والمنشآت العاملة في قطاع النفط والغاز .
وسيناقش نواب الشعب وبحضور الجانب الحكومي المختص في جلسة المجلس التي سيعقدها يوم الأربعاء القادم ما جاء في هذا التقرير حول أوضاع شركة النفط اليمنية وأوضاع الشركة اليمنية للغاز وكذا أوضاع الشركة اليمنية لتكرير النفط ( مصافي مأرب ) إلى جانب أوضاع شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج وفق الملاحظات والآراء التي أوردتها اللجنة في تقريرها .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابق ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الثلاثاء بمشيئة الله تعالى .
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share