Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ترتيبات لإعادة تشغيل مصانع الاسمنت والغزل والنسيج والأدوية

الوحدة نيوز/ متابعات:
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ، الدكتور حسين عبد الله المقبولي ، إجراء الترتيبات حاليا لإعادة تشغيل ، مصانع الاسمنت والغزل والنسيج ومصانع الأدوية مشيرا إلى ضرورة وجود ضمانات على دول العدوان لعدم استهداف تلك المصانع وفقا لقواعد وقوانين الأمم المتحدة واتفاقية جنيف التي تدعو إلى عدم استهداف المصانع والمنشآت الخدمية .
وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية خلال لقاءه بصنعاء اليوم ممثل الأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك، أن إعادة تشغيل تلك المصانع ،سيساهم في تحسين الوضع الاقتصادي والإنساني وتحسين موارد الدولة ، مطالبا الأمم المتحدة القيام بدورها في حماية المدنيين والمنشآت الخدمية والمصانع ، والتواجد والأشراف على هذه المصانع لدحض ادعاءات دول العدوان في استخدامها للأغراض العسكرية .
وتطرق اللقاء، الذي حضره وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر ووزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ووزير الدولة رضيه عبد الله، وفقا لما أوردته “سبأ نت ” إلى نداء الاستغاثة الذي أطلقه أكثر من 10 آلاف من موظفي وعاملي مصانع الاسمنت والغزل والنسيج ومصانع الأدوية ، وكذا مساهمة الأمم المتحدة في إعادة تشغيل هذه المصانع .
وأشار. مقبولي ،أنه لا يوجد في قرار مجلس الأمن ما ينص على الحصار الظالم المفروض على اليمن أو إغلاق مطار صنعاء الدولي والمنافذ لدخول السلع الغذائية الأساسية والأدوية ،وأن الأمم المتحدة مطالبة في هذا الجانب بتلمس الاحتياجات الإنسانية وتوفير الغذاء والدواء ،كما يجب عليها تعزيز فرص تلقى بعض الجرحى للعلاج في الخارج ومنهم جرحى الصالة الكبرى وآخرين من المجازر التي ارتكبها العدوان.
ودعا نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ، الأمم المتحدة للقيام بدورها لوقف العدوان وفك الحصار الجائر على البلاد والمساهمة في إيجاد تسهيلات خاصة لتوفير السيولة ودفع الرواتب للموظفين وفقا لاتفاقية جنيف .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share