Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الدون يستهدف توجيه صفعة جديدة لميسي في ينـاير

انضمت جائزة الكرة الذهبية لعام2016 إلى غرفة جوائز مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو في عام2016 والتي من بينها جائزة الأفضل في أوروبا وجائزة جائزة ألفريدو دي ستيفانو التي تقدم من صحيفة ماركا لأفضل لاعب كل عام.

ويأمل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في التفوق على ليونيل ميسي مرة أخرى يوم التاسع من يناير المقبل من خلال الفوز في زيورخ السويسرية بجائزة الأفضل في العالم2016 وهي الجائزة التي سوف تقدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في نسختها الأولى عقب الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قلص قائمة الـ23 لاعبا للفوز بالجائزة إلى الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وأنتوان غريزمان.

وينتظر ان تخطف جائزة الأفضل وفقًا للفيفا الأنظار من جائزة الكرة الذهبية في السنوات المقبلة.

وينتظر ان يمثل المشجعين 25 % من لجنة التحكيم في اختيار جوائز الأفضل كروياً من اللاعبين والمدربين في كرة القدم للرجال والسيدات في حين ستتوزع 75 % الأخرى بالتساوي بين المدربين وقادة مختلف المنتخبات المنضوية تحت لواء فيفا وممثلي وسائل الإعلام في كل بلد من هذه البلدان.

ويعد رونالدو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة عقب تحقيق ألقاب دوري أبطال أوروبا ، كأس أمم أوروبا ، كأس السوبر الأوروبية بجانب امكانية تحقيق لقب كأس العالم للأندية في اليابان بالاضافة الى احرازه 16 هدفا في دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي كهداف للبطولة وتسجيل الركلة الحاسمة في ميلانو في شباك أتلتيكو مدريد.

وحقق ليونيل ميسي بطولتي كأس ملك اسبانيا والدوري الإسباني بجانب كأس السوبر المحلية وقيادة الأرجنتين لوصافة كوبا أميركا بينما انتوان غريزمان وصل إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي وكأس الأمم الأوروبية.

ويمتلك ميسي الأفضلية في سباق الكرة الذهبية بتحقيق 5 ألقاب مقابل 4 لرونالدو لكن رونالدو أمامه فرصة قوية لتحقيق الأفضلية في جائزة الفيفا بالفوز بالنسخة الأولى منها معتمدا على عام2016 الخيالي للاعب والذي يعد الأفضل في حياته الكروية..

أسطورة برشلونة يهنئ رونالدو ويؤكد استحقاقه الكرة الذهبية

تتوالى ردود أفعال نجوم وأساطير كرة القدم العالمية، على فوز النجم البرتغالي الدوليّ، كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد، بعدما فاز بجائزة الكرة الذهبية الممنوحة من صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، لأفضل لاعب في عام 2016..

حيث بادر أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينهو، ولاعب فريق برشلونة الأسبق الى تهنئة رونالدو عن فوزه بالجائزة، وذلك عبر حسابه الشخصيّ في تويتر وكذلك انستغرام.

وكتب الساحر رونالدينهو موجهًا اياها الى دون، قائلًا:” أهنيء صديقي كريستيانو رونالدو، على الفوز بالجائزة بطريقة مستحقة للغاية، فقد حققت بالفعل انجازات مهمة مع ناديك ومنتخب بلادك في السنوات الأخيرة، وهذا طريق نجاحك“.. يذكر أن رونالدينهو صاحب الـ36 عامًا، قد فاز من قبل بجائزة الكرة الذهبية، وذلك عام 2006 وقتما كان يدافع عن ألوان قميص فريق برشلونة، وظل لمدة خمسة مواسم في كامب نو معقل الفريق الكتالوني..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share