Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة حول مشروع قانون إنشاء هيئة مستقلة بالزكاة

الوحدة نيوز/ خاص:
ينظم طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام – جامعة صنعاء، بعد غدِ الخميس، ندوة حول “مشروع قانون لإنشاء هيئة الزكاة اليمنية”.
تناقش الندوة بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين مجموعة من المحاور المتعلقة بإنشاء هيئة مستقلة خاصة بالزكاة تتولى مهمة تحصيلها وتصريفها وفق الاعتبارات الشرعية بحيث تخضع للإشراف من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد.
و تعتبر الندوة التي هي مشروع تخرج مجموعة (بصمة خير) خطوة مهمة للتوعية بأهمية الزكاة، و طريقاً لإحيائها كونها الركن الثالث من أركان الإسلام، لا يكتمل إيمان الفرد إلا بها ناهيك عن أنها تطهير وتزكية للأنفس.
ويوضح طلاب(بصمة خير) في إطار بحثهم عن الزكاة أن هناك كثير من المشكلات أبرزها فقدان الثقة وشعور المزكي بأن الزكاة لا تصرف في مصارفها المقررة شرعا وكذلك غياب الوعي بالأمور المتعلقة بالزكاة في نفوس الناس وواقعهم.
وخلص الطلاب إلى أن الحل يتمثل بإنشاء هيئة تتولى تحصيل وتصريف الزكاة وتوعية الناس بها.
وكان طلاب فريق (بصمة خير) نظموا اليوم الثلاثاء حلقة نقاش حول “مسودة مشروع قانون إنشاء هيئة الزكاة اليمنية” بحضور الدكتورعمر داعر – أستاذ العلاقات العامة المساعد بالكلية والمشرف على المشروع، والمحامي عبدالله علاو ورئيس مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان، ومحمد الثلايا ” الوكيل المساعد لقطاع الموارد المالية بوزارة الادارة المحلية، والدكتور علي الحمزي -الأستاذ بجامعة القران الكريم، وامام وخطيب مسجد قباء رياض جوبح.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share