Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

التقزم والهزال ونقص المغذيات الدقيقة تفتك بأكثر من 5000 طفل بالتحيتا

الوحدة نيوز/ خاص:
أوضح تقرير حديث أن “أكثر من 5000 طفل دون سن الخامسة في قري الشريط الساحلي بمديرية التحيتا في الحديدة، مصابون بالتقزم والهزال وانخفاض الوزن مقابل العمر والطول بسبب الجوع المزمن، فيما يعاني أكثر من 1500 شخص يعانون من نقص المغذيات الدقيقة مثل فيتامين أ، والحديد والزنك”.
و أشار تقرير الحالة الإنسانية والمعيشية في مديرية التحيتا في محافظة الحديدة “جرس إنذار” أن “سوء التغذية يتخذ اشكالاً عدة منها التقزم والهزال ونقص المغذيات الدقيقة”.
ونوه التقرير الذي أطلقته مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان ومنظمة فينكس الطبية التنموية ” بأن فجوة الاحتياجات للمساعدات المنقذة للحياة تشكل 90 بالمائة من الاحتياجات وتتطلب المزيد من الجهود والتفاعل مع نداءات الاستجابة لتقديم المساعدات للسكان في المنطقة”.
وأكد التقرير بأن الأولويات الملحة تمثلت في “تقديم المساعدات العاجلة المنقذة للحياة غذائيا ودوائياً، وإيجاد مراكز خاصة بالتغذية لتقديم العلاجات والأغذية المنقذة للحياة والتي يسهل الوصول لها من قبل السكان، بالإضافة الى دعم قدرات المجتمع المدني في تنفيذ برامج صحية وتقديم مساعدات إنسانية، والعمل على تنظيم المساعدات من خلال بيانات ومعلومات ميدانية يتم من خلالها تحديد الأولويات ومستويات الخطر”.

جوع كارثي يهدد سكان “يمن” مزقته الحرب

لقراءة التقرير من المصدر الشرق الأوسط تطلق تقرير”الحالة الإنسانية والمعيشية في التحيتا”بالحديدة

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share