Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الصحة” تطلق الحملة الوطنية للمخيمات الطبية الجراحية المجانية

أعلن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب إطلاق الحملة الوطنية للمخيمات الطبية الجراحية المجانية في عدد من محافظات الجمهورية تحت شعار” رحماء بينهم “.

وأوضح العطاب، أن الحملة تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين في المحافظات المستهدفة نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان السعودي الامريكي وحصاره الجائر على البلاد الذي زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية على المواطنين .

ودعا وكيل الوزارة ،وفقا لما أوردته “سبأ” كافة المنظمات والجمعيات الدولية والمحلية العاملة في المجال الصحي للاستجابة لنداء وزارة الصحة الإنساني وتخصيص جزء من موازناتها لتنفيذ مخيمات طبية في المجتمعات المتضررة والنازحين وغيرهم بالتنسيق مع وزارة الصحة التي ستقدم كافة التسهيلات لتنفيذ تلك المخيمات .

وحث الدكتور العطاب رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم الحملة الوطنية للمخيمات الطبية الإغاثية الذي ستقدم خدماتها مجانا للمرضى في المحافظات المستهدفة وذلك في إطار مسئوليتهم الاجتماعية تجاه المواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الغاشم.

وثمن وكيل الوزارة لقطاع التخطيط استجابة جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة لنداء الاستغاثة وإعلانها تنفيذ 12 مخيماً في عدد من محافظات الجمهورية خلال الفترة 10 ديسمبر 2016م – 28 يناير 2017م في عدد من محافظات الجمهورية .. كما ثمن استجابة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لنداء الوزارة وتبنيها تنفيذ مخيم في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة الأسبوع القادم في الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بالتعاون مركز الاطراف الصناعية والعلاجي الطبيعي بأمانة العاصمة .

من جانبه أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور عبدالعزيز الديلمي أن الجمعية ستنفذ 12 مخيماً طبياً جراحياً مجانياً خلال الفترة 10 ديسمبر 2016م – 28 يناير 2017م في أمانة العاصمة و محافظات الحديدة وصعدة وحجة وعمران وإب وذمار وتعز ، تتضمن إجراء عمليات جراحية في طب وجراحة العيون وباطنية الأطفال والنساء والولادة وجراحة المسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة .

ولفت إلى أنه سيشارك في المخيمات التي تأتي في إطار الحملة الوطنية أكثر من 300 كادر طبي وصحي متطوع ، متوقعا استقبال أكثر من 12 ألف حالة مرضية و إجراء أكثر من ألفي عملية جراحية .

وأوضح أنه سيتم تنفيذ ستة مخيمات للعيون في مديريتي الجراحي والزيدية بمحافظة الحديدة وفي المستشفى الجمهوري بصعدة ومستشفى عبس بحجة ومديرية الوازعية بمحافظة تعز وهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب .

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ مخيمي باطنية الأطفال والنساء والولادة بمديريتي بني الحارث ومعين في امانة العاصمة ومخيم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الكويت الجامعي ومخيم جراحة المسالك البولية بهيئة المستشفى الجمهوري ، بالإضافة إلى

تنفيذ مخيم في مستشفى عمران العام في جراحة الأنف والأذن والحنجرة ومخيم آخر في هيئة مستشفى ذمار في التخصص نفسه .

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share