Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وكيل وزارة الصحة يعقد إجتماعا موسعا بقيادة محافظة إب للإطلاع على الوضع الصحي فيها

عقد اليوم بمحافظة اب لقاءا موسعا برئاسة وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر العرجلي مع مدراء وممثلي 17 من المستشفيات العاملة في المحافظة وبحضور وكيل اول محافظة إب عبدالحميد الشاهري ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني وذلك لمناقشة الاحتياجات الطارئة للمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة خصوصا مركز الغسيل الكلوي.

ورحب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. عبدالملك الصنعاني
بوكيل وزارة الصحة واستعرض طبيعة ومستجدات العمل الصحي في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به الوطن الحبيب ومناقشة العديد من المواضيع والاشكالات المرافقه لاداء سير العمل في مكتب الصحة وعموم المنشآت الصحية في مديريات المحافظه والحاجة الماسه لإدارة الطوارئ والاسعاف وغرفة العمليات من صيانة لسيارات الاسعاف وتوفير المحروقات والميزانية التشغيليه لمواكبة الظرف الراهن..
كما استمع الوكيل العرجلي من مدراء المستشفيات المركزيه كلا على حده للمشاكل التي تواجه المستشفيات وطرق المعالجه الراهنه.

واستعرض وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة الدكتور ناصر العرجلي الاثار الكارثية التي خلفها العدوان السعودي الامريكي والحصار على القطاع الصحي في بلادنا وادى الى انعدام الادوية والمحاليل الطبية والمستلزمات الاخرى.

واكد الوكيل العرجلي على اهمية تكاتف الجهود والتنسيق المشترك من اجل استمرار تقديم المستشفيات والمرافق الصحية خدماتها للمرضى. مبديا استعداده فى دعم مستشفيات المحافظة بما تحتاجه وفقا للامكانات المتوفرة لدى الوزارة.
وحث العرجلي المنظمات الدولية العاملة في المحافظة بتوفير الادوية والمحاليل الطبية لنحو 500 مريض يعاني من الفشل الكلوي وتوفير مستلزمات التشغيل لبنك الدم المتوقف حاليا نتيجة عدم توفر الدعم اللازم لتشغيله رغم اكتمال تجهيزاته..
بدورها ابدت منظمتا بلاحدود السويسرية والصحة العالمية بالمحافظة استعدادها تلبية الاحتياجات الطارئة لهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة وتوفير الادوية اللازمة لمركز الغسيل الكلوي ومتطلبات التشغيل..وخرج اللقاء الصحي الموسع بالتوقيع على محضر الاجتماع والذي تضمن الاتفاق مع المنظمات على تنظيم وتنسيق الجهود بما يعزز جوانب التعاون المشتركة ويضمن تطوير العمل الصحي في المحافظة..

عقب ذلك قام وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة بزيارة تفقدية لمركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بإب واستمع من المسئولين والعاملين فيه الى الاحتياجات اللازمة كما اطلع الوكيل العرجلي على التجهيزات في مركز بنك الدم بالمحافظة واستمع من مدير المركز الى الاحتياجات اللازمة لتشغيله…
الى ذلك قام وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي بزيارة لمستشفى جبلة التعليمي واطلع على اقسام المستشفى المختلفة مبديا ارتياحه بالخدمات التي يقدمها وجوانب التنظيم فيه.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share