Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الإعلام يؤكد أهمية تضافر الجهود لتعزيز دور الإعلام في مواجهة العدوان

أكد وزير الإعلام أحمد محمد حامد أهمية تضافر كافة الجهود لإنجاح العمل الإعلامي لما يخدم مصلحة الوطن ويعزز من التكاتف والصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وحصاره المفروض على اليمن .

واستمع وزير الإعلام خلال الإجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء وضم قيادة الوزارة ورؤساء المؤسسات الصحفية والقطاعات الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية إلى خطط وأنشطة الوزارة والمؤسسات الإعلامية والصعوبات التي تعترض أدائها.

وأكد ضرورة صياغة برنامج عمل الوزارة بما يكفل ترجمة توجهات حكومة الإنقاذ الوطني والاسهام في نجاحها كونها تعمل في ظل ظروف صعبة بما يمكن من تجاوزها بالتفاني والإخلاص وإستشعار الجميع للمسئولية التاريخية التي فرضت على اليمن أرضا وإنسانا.

وأشاد الوزير حامد بجهود جميع الإعلاميين الوطنيين وتفاعلهم وتفانيهم في أداء مهامهم وتحمل مسئوليتهم الوطنية في إيصال الرسالة الإعلامية الصادقة المعبرة عن الأوضاع الراهنة وحقيقة العدوان والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني.

فيما تحدث نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين عن الدور المشهود للإعلام رغم ضعف الإمكانات .. مستعرضا بعض المهام والبرامج المستقبلية الواجب إدراجها ضمن برنامج عمل الوزارة خلال الفترة القادمة بالشراكة مع وسائل الإعلام الوطنية الخاصة.

ولفت إلى ضرورة تفعيل الإعلام الخارجي وتقديم الصورة الحقيقية لمجريات الأحداث في اليمن واستخدام أهم اللغات الحية .. مشيرا إلى أهمية توحيد السياسة الإعلامية الوطنية وتبني رسالة موحدة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية والصمود والثبات أمام العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر.

من جانبه ثمّن وكيل الوزارة لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي الجهود التي بذلها وزير الإعلام خلال الفترة الماضية .. متمنيا له التوفيق في تسيير شئون الوزارة خلال هذه الفترة العصيبة.

واستعرض الحماطي الصعوبات الإدارية والمالية التي تعيق أداء المؤسسات الإعلامية بشكل كامل .

في حين قدم رؤساء المؤسسات الإعلامية والصحفية رؤاهم حسب الإمكانيات المتاحة .. مؤكدين بذل كافة الجهود لتقديم رسالة إعلامية قوية تعبر عن قوة الصمود اليمني وتواكب الخطوات السياسية المعبرة عن تطلعات الشعب.

وقد شكلت لجنة مصغرة لإعداد مشروع خطة عمل وزارة الإعلام برئاسة نائب وزير الإعلام وعضوية وكيل الوزارة المساعد ورؤساء المؤسسات الإعلامية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share