Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تعرف على ترتيب اليمن في مؤشر الإرهاب العالمي لعام 2016م

الوحدة نيوز/ خاص:
تقدمت اليمن في مؤشر الإرهاب العالمي لعام 2016، الى المركز السادس مرتفعة بمركز واحد عن العام الماضي الذي حصلت فيه على المركز السابع.
وأوضح المؤشر الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام العالمي-حصلت “الوحدة نيوز” على نسخة منه- ارتفاع عدد وفيات الحوادث الإرهابية باليمن، حيث شهدت في عام 2015 أعلى مستويات للإرهاب مقارنة بالأعوام السابقة، فقد إلى 132% مقارنة بعام 2014.
وكشف المؤشر عن أبرز التطورات التي شهدتها ظاهرة الإرهاب خلال عام 2015؛ حيث يُغطي المؤشر 163 دولة، أي حوالي 99,7% من سكان العالم، يتم تصنيفها على مقياس يبدأ من 10 فيما أقل، بحيث يمثل الرقم 10 الدول الأكثر تضررًا من الإرهاب، وتمثل القيمة ما بين 2 إلى 0,01 الدول الأقل تضررًا من الإرهاب.
يشير المؤشر الى أن أكبر الدول شهدت خسائر اقتصادية ناجمة عن الإرهاب هي تلك الدول التي تصنف كمناطق صراعات مسلحة، وهذه الدول تتمثل في: العراق، وأفغانستان، وسوريا، واليمن، وليبيا، وجنوب السودان، ونيجيريا، وباكستان، والنيجر، وجمهورية إفريقيا الوسطى.
ويستند المؤشر في بياناته إلى قاعدة البيانات العالمية لرصد الإرهاب، وتقوم هذه القاعدة بتجميع ورصد البيانات تحت إشراف الاتحاد الوطني للدراسة والاستجابة للإرهاب (STRAT)، الذي يقع مقره في جامعة (ميريلاند) الأمريكية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share