Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قيادي في “أنصار الله” يعلق على قرار وقف إطلاق النار: عندما تكف السعودية عن القتال ستتوقف الحرب

الوحدة نيوز/ متابعات:
قال عضو المجلس السياسي لجماعة “أنصار الله” محمد البخيتي اليوم السبت “إن الشعب اليمني يمارس حقه في الدفاع عن النفس وعندما تكف السعودية عن القتال ستتوقف الحرب”.
وأضاف البخيتي في تصريح نقلته “رويترز” أن “قرار السعودية الإعلان عن وقف إطلاق النار قبل ساعات من سريانه لم يدع هناك وقتا كافيا للترتيب لتوصيل قوافل المساعدات”.
يأتي تصريح البخيتي في وقت بدأ فيه تحالف العدوان بقيادة السعودية وقفا لإطلاق النار لمدة 48 ساعة، ابتداء من اليوم السبت، ما يحيي الآمال في إنهاء صراع تسبب في نزوح الملايين وأثار أزمة إنسانية.
القيادي البخيتي اتهم تحالف العدوان بالسعي إلى التنصل من اتفاق وقف الحرب الذي أُبرم في مسقط أثناء المحادثات مع وزير الخارجية الأمريكي كممثل للرباعية الدولية بشأن اليمن، والتي تضم أيضاً بريطانيا والسعودية والإمارات.
وذكر البخيتي أن هناك اتفاقاً بين طرفي الصراع في مسقط لوقف الحرب وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والسعودية والإمارات حتى الآن لم تنكرا هذا الاتفاق، ولهذا فإن الإعلان عن هذه الهدنة هو للتنصل من ذلك الاتفاق، مضيفا “اعتدنا من السعودية ان تستخدم تكتيك إعلان الهدنة لتقوم بخرقها وتحميلنا المسؤولية من أجل تبرير استمرار الحرب كلما زادت الضغوط الدولية عليها”، وأشار إلى أن الإعلان عن هذه الهدنة لم يتم إلا قبل ساعات من بدء سريانها، وهو أمر في نظره يكشف عدم الصدقية في زعم أن الهدف هو إدخال المساعدات الإنسانية إلى اليمن، لأن الجميع يعرف أن أي مساعدات تحتاج إلى ترتيبات لا تقل عن أسبوعين.
وقد أعلنت الأمم المتحدة أمس الجمعة أنها تعمل مع السعودية على محاولة إقناع حكومة الفارين بالعودة إلى مفاوضات السلام بعد رفضها خطة تولت واشنطن الوساطة فيها.
وكان المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله قالوا الاربعاء إنهم مستعدون لوقف القتال والانضمام إلى حكومة وحدة وطنية، ما يعزز الآمال بإمكانية التوصل إلى حل للصراع وايقاف العدوان الذي تسبب في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص وفقا لتقديرات الأمم المتحدة وتفاقم انتشار الأمراض والجوع.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share