Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الوحدة” تدين وتستنكر اقتحام وكالة “خبر” من قبل مسلحين.

تضامناً مع ما حدث للزملاء في كالة خبر للانباء من تهجم وتهديد واقتحام مقر الوكالة من قبل مسلحين..يعلن  “الوحدة نيوز” عن تنديده واستنكاره لما تعرض له الزملاء في الوكالة كون ذلك عمل غير مسؤول ويتنافى مع القيم والاخلاق والحريات المكفولة دستوريا..واذ نطالب الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه الفاعلين المقتحمين بحيث لا تتكرر مثل هكذا افعال غير مسؤولة.

واعلنت وكالة خبر للانباء في بيان لها نشر في موقعها عن توقفها نتيجة أقدم مسلحون يتقدمهم المدعو “أكرم حجر”، على اقتحام مقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف في العاصمة صنعاء، بعد الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وقام المقتحمون بإطلاق تهديدات لرئيس تحرير الوكالة، أمين الوائلي وفريق العمل.

سبق الاقتحام حملة تحريض وتشهير مصحوبة بتهديدات، والربط بين الوكالة وفريقها وعلى رأسهم رئيس التحرير، واسترجاع حساب “سامي العميسي” على موقع التواصل “فيسبوك” منذ أشهر، وادعاءات باطلة تتعلق بعملية اختراق مزعومة، مساء الثلاثاء، لحساب المدعو أكرم حجر، عجز لدى مواجهته عن إثباتها بأي طريقة.

كما أطلق “أكرم حجر” تهديدات باستهداف الزميل أمين الوائلي رئيس التحرير، حال نشر خبر يتعلق بواقعة الاقتحام.

إن التحريض والاقتحام الصارخ لمقر وكالة “خبر” وصحيفة المنتصف، يجعل العاملين فيهما عرضة لمخاطر حقيقية، لذلك نجد أنفسنا مضطرين للتوقف عن العمل، حتى الإنصاف والحماية وضبط المقتحمين ومحاسبتهم.

إننا إذ نعبر عن تنديدنا واستنكارنا، لندعو كافة الزملاء في بلاط صاحبة الجلالة إلى التنديد والمساندة في موقفنا هذا، كون ما يحصل من الممكن أن يطال كافة الوسائل التي لا تروق لأمثال هؤلاء..

نعتبر نشرنا هذا بلاغاً إلى المجلس السياسي الأعلى، والنائب العام، وقيادة وزارة الداخلية، ونقابة الصحفيين اليمنيين، وقيادتي حزب المؤتمر الشعبي العام، وحركة أنصار الله، وكل الجهات المعنية.

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share