Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الصحة العالمية: أكثر من نصف المنشآت الصحية مغلقة

الوحدة نيوز/ متابعات:
أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان نشرته منظمة الإغاثة الدولية اليوم أن أكثر من نصف المنشآت الصحية مغلقة أو تعمل بشكل جزئي في اليمن. وهناك نقص في الأدوية في أكثر من 40% من كل المناطق، بحسب دراسة أجرتها المنظمة.
وبحسب الدراسة، فإن 1579 (45٪) فقط من 3،507 من المرافق الصحية تعمل بكامل طاقتها ويمكن الوصول إليها، في حين 1343 (38٪) تعمل بشكل جزئي، في حين 504 (17٪) لا تعمل بشكل وظيفي.
وكشفت الدراسة، أيضاً، أن 274 مرفقاً صحياً مدمراً نتيجة الحرب، بما في ذلك 69 من المنشآت المتضررة كلياً و205 من المرافق متضررة بشكل جزئي.
ولفتت، أن أكثر من 40 في المئة من المناطق اليمنية تواجه نقصاً “حرجاً” في الأطباء.
وقالت المنظمة، إن الحرب في اليمن، التي دخلت شهرها العشرين، أوقعت أكثر من 7000 قتيل وحوالى 37 ألف جريح، بحسب حصيلة جديدة.
وحتى 25 أكتوبر قتل أكثر من 7.070 شخصاً وأصيب 36.818 بحسب حصيلة جديدة أعدت على أساس معطيات جمعت في مؤسسات صحية من قبل منظمة الصحة العالمية.
من جانب آخر، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك 21 مليون شخص بحاجة لمساعدة طبية.
وأضافت، أن النقص الحاد في الخدمات الصحية يعني أن المزيد من الناس سوف يحرمون من الحصول على المواد المنقذة للحياة. كما أن غياب الإدارة الكافية للحد من الأمراض المعدية يزيد من خطر تفشي الكوليرا والحصبة والملاريا والأمراض الوبائية الأخرى.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share