Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يوصي لجنة العفو العام بالبدء في عملها بأمانة العاصمة و المحافظات

أوضح رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي أنه تولى تنفيذ تكليف المجلس له بالتواصل مع رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والتحدث حول أهمية معالجة التحديات والصعوبات التي حالت دون صرف رواتب موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أنه تم التباحث مع رئيس وأعضاء المجلس السياسي في هذا الموضوع لما له من أهمية قصوى نظرا لما يعانيه الموظفين من ظروف قاسية تستدعي الاستعجال في صرف المرتبات، مع تقدير المجلس للأوضاع الناشئة عن الحرب العدوانية التي تشنها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية واستمرار الحصار البري والبحري والجوي.

ولفت الأخ يحيى علي الراعي إلى أن رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وعدوا خيراً بسرعة معالجة هذا الموضوع وتحقيق ذلك .. مؤكدا أن ذلك يأتي من منطلق صلاحيات مجلس النواب الدستورية والقانونية وبإعتبار المجلس ممثلاً للشعب.

من جهة أخرى أوصى مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، اللجنة الرئيسية للعفو العام بالبدء في عملها بأمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية بهدف تفعيل وتنفيذ قرار العفو العام وتحويله إلى واقع ميداني ملموس تستفيد منه كل الأطراف التي شملها قرار العفو العام.

وأكد أهمية البدء بهذه الخطوة ومن ثم يتم دعوة الذين يستهدفهم قرار العفو العام المتواجدين خارج نطاق الجمهورية .. داعيا اللجنة الرئيسية للعفو العام إلى سرعة البدء بعملها وسيكون المجلس معهم ويشد على أيديهم لتنفيذ كامل مهمات اللجنة في تحقيق القرار وبوقت قياسي.

وحث المجلس المستفيدين من قرار العفو العام على إستغلال هذه الفرصة والتعامل مع هذا القرار بإيجابية والإستفادة منه بما يحقق أهدافه الوطنية والسياسية والإنسانية.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share