Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ماذا قال نواب الشعب اليوم في مسألة تأخر صرف المرتبات ومستحقات المتقاعدين و الضمان الإجتماعي؟

الوحدة نيوز/ متابعات:
من المقرر أن يواصل مجلس النواب جلسات أعماله الإعتيادية صباح غد الأحد.
حيث ناقش المجلس خلال جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس أكرم عبدالله عطية الوضع الإقتصادي العام في البلاد والتحديات والصعوبات الماثلة في هذا الجانب من منطلق مسئوليته وصلاحياته الدستورية وتفعيل وتجسيد دوره الرقابي على أداء أجهزة السلطة التنفيذية باعتباره ممثلا للشعب.
وقد تطرق أعضاء المجلس في مداخلاتهم إلى أهمية التركيز على المصادر الإيرادية العامة والإلتزام بتوريدها إلى وعاء مركزي واحد.
وفي هذا الجانب أشار نواب الشعب إلى حساسية مسألة تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين بما في ذلك مستحقات المتقاعدين ومستحقات الذين يستلمون الضمان الإجتماعي التي تصرف من صندوق الرعاية الإجتماعية نظراً للأوضاع والظروف الصعبة التي يعاني منها الموظفين.
وقدر نواب الشعب تلك الظروف الصعبة التي تأتي في ظل إستمرار الحرب العدوانية والحصار البري والبحري والجوي الجائر على اليمن بقيادة السعودية.
وحثوا المسئولين كلاً في مجاله بتعزيز جهودهم والإضطلاع بمسئولياتهم الوطنية على أكمل وجه وبالإستناد إلى الدستور والقوانين النافذة في سبيل تنفيذ المهام الدستورية والقانونية لتحقيق المهام الموكلة إليهم بنوعية جيدة واستشعار معاناة المواطنين جراء ذلك التأخير، وفي مقدمة ذلك العمل بمسئولية عالية للإسراع في صرف المرتبات بما يساعد على تحقيق الإستقرار النفسي والوظيفي للعاملين في جهاز الدولة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share