Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المركز اليمني لحقوق الإنسان يطالب بمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب بحق اليمنيين

الوحدة نيوز/ متابعات:
استنكر المركز اليمني لحقوق الإنسان الجريمة الوحشية لتحالف العدوان بقيادة السعودية على مديرية الزيدية محافظة الحديدة وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
وحمل المركز في بيان إدانة تلقته “الوحدة نيوز” مسؤولية هذه الجريمة والجرائم الوحشية السابقة الأمم المتحدة التي ماتزال تتخذ دور المتفرج.
وقال البيان “أن هذه الجريمة راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا وأكثر من 30 جريحا أغلبهم إصابات بليغة في الوقت الذي يصعب فيه علاجهم بسبب الحصار الجوي والبري والبحري المطبق على اليمن منذ 19 شهر”.
وأضاف البيان “إذا أكد القانون الدولي الإنساني على حماية المدنيين إلا أن قوات التحالف بقيادة السعودية ما زالت تصر على ارتكاب أفظع الجرائم بحق المدنيين وهذا يعتبر انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.
واختتم البيان “لقد تتالت المجازر تلو المجازر من قبل العدوان مستهدفة الأسواق والأعراس والعزاء والأماكن السياحية والمناطق السكنية وآخرها سجن يحوي مئات النزلاء كل ذلك يتم أمام مرئى ومسمع العالم والمنظمات الإنسانية وهيئات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ولكن دون أي محاسبة أو معاقبة لمرتكبي هذه الجرائم بل على العكس تم تعيين السعودية رئيساً للجنة حقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان وكأن الدم الذي يسفك في اليمن لا قيمة له ولا يعتبر دم إنسان”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share