Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

970 مليون ريال إيرادات جمركية محققة منذ بدء حملة ترسيم السيارات

بلغت الإيرادات الجمركية المحققة منذ بدء حملة مصلحة الجمارك لترسيم السيارات والمركبات 970 مليون ريال على مستوى الجمهورية .

وأوضح مدير عام جمرك رقابة صنعاء نور الدين البدح أنه تم ترسيم أربعة آلاف و800 سيارة منذ بدء حملة ترسيم السيارات والمركبات في السادس عشر من الشهر الجاري بتخفيض في الرسوم يصل إلى 85 في المائة.. مشيرا إلى أن عملية الترسيم تسير بكل مرونة وفق إجراءات وضوابط دقيقة ، مشيراً إلى أن معدل دخول السيارات إلى الجمارك يزيد عن مائة سيارة في اليوم.

وتطرق إلى بعض الإشكاليات التي تواجه عملية الترسيم وتؤدي إلى تأخير إجراءات ترسيم المركبات منها عدم استيفاء كافة الوثائق المطلوبة التي تثبت ملكية السيارة ووجود خلل فني في السيارة يستدعي إحالتها إلى لجنة الفحص للتأكد من سلامتها ، فضلاً عن وجود موديلات من السيارات غير موجودة ضمن قوائم التصنيف حيث يتم إصدار فتاوى خاصة بشأنها من اللجنة المعنية بالفتاوى في رئاسة المصلحة.

ولفت مدير عام الجمرك إلى أن المصلحة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المتهربين من الترسيم والسيارات التي لا تحمل أرقاماً مرورية بعد انتهاء الفترة المحددة للترسيم استناداً إلى قرار مجلس الوزراء والتعميمات واللوائح الخاصة بذلك للحفاظ على الأمن والاستقرار .

من جانبه أكد مندوب الإدارة العامة للمرور في لجنة الترسيم بالجمرك العقيد ناجي الزبيدي الحرص على تقديم التسهيلات لاستكمال اجراءات ترسيم السيارات والمركبات ، مبيناً أن مهمة لجنة المرور في الجمرك استكمال إجراءات استصدار أرقام السيارات ومنح التصاريح المؤقتة لمن يريد استكمال معاملته في محافظاته.

وحث المواطنين الحاصلين على البيان الجمركي على سرعة استكمال إجراءات الحصول على لوحات الأرقام لسياراتهم .

بدوره أشار مدير النظام الآلي بجمرك رقابة صنعاء إلى أن القاعدة المعلوماتية للجمارك والأنظمة الفنية والتقنية تعمل بوتيرة عالية لانجاز المعاملات وتقديم خدمة الترسيم الجمركي ، مبيناً أنه بإمكان المواطنين الحصول على تقارير حركة المعاملات الجمركية اليومية من خلال اللجان الفنية المتخصصة في الجمرك و بصورة سريعة ودقيقة.

وأكد أنه تم استحداث الأنظمة الآلية والبرمجية لتسهيل إجراءات الترسيم وتطوير والمعاملات الجمركية .

فيما أوضح مدير عام المعهد الثقافي الجمركي عبداللطيف الهادي أن المعهد يتبنى دورات تدريبية خاصة بالمعاينة والإجراءات الجمركية ، للعاملين المختصين في الجمارك ليتمكنوا من انجاز اعمالهم المتعلقة بالفحص والمعاينة للمركبات والمعدات ، و فحص المستندات المرفقة مع البيان الجمركي ، بالإضافة إلى تعريفهم بكيفية تسجيل المعلومات المطلوبة إليكترونياً.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share