Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الرئيس الصماد لقناة العالم: لا يشرفنا الالتقاء بولد الشيخ الذي لم يستطع توفير طائرة لعودة الوفد الوطني (اهم ما جاء في اللقاء).

الوحدة نيوز/ خاص:

اكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد ان الاتفاق السياسي بين المؤتمر وانصار الله اتى كخطوة لتتويج التلاحم الشعبي وترتيب الوضع الداخلي ولا يحق لاي طرف ان يتدخل في مسألة ترتيب وضعنا الداخلي..لافتا الى ان المجلس السياسي هو السلطة الشرعية في اليمن الذي اعطاه البرلمان والشعب تأييدهما.

وقال الصماد في حوار اجرته معه (قناة العالم): ان المجتمع الدولي يوفر غطاء لجرائم السعودية المرتكبة في حق الشعب اليمني..مشيراً الى ان الامم المتحدة لم تفعل شيء ولم تحل على يدها ازمة حادثة في العالم منذ تأسيسها وبالتالي لسنا معولين على المجتمع الدولي لاصدار قرار لوقف الحرب في اليمن.

واضاف في ذات السياق: “انصار الله مكون سياسي يمني عانى من مرار ة السياسية السعودية رغم انها لم تلق من انصار الله الا كل الخير والاحترام”.

واشار الصماد الى موقف السعودية العدائي من الجيش واللجان وانصار الله والمؤتمر وكل القوى المناهضة للعدوان نتيجة معارضتهم للمشروع الامريكي والصهيوني.

وعن تأخر صرف الرواتب والازمة المالية الخانقة التي تمر بها البلاد اكد الرئيس الصماد: ان خطوة نقل البنك المركزي من صنعاء الى عدن اربكت النظام المصرفي وكذا وتجميد ارصدة البنك في الخارج اثرت على السيولة في البنك المركزي..منوها انه بعد سنه وثمانية اشهر ليس بغريب ان تحدث مثل هكذا الضائقة المالية..وستبذل كل الجهود لتخفف من معانة الشعب اليمني.

وفي معرض رده عن التقاء ولد الشيخ بالمجلس السياسي اثناء زيارته الاخيره لصنعاء قال الصماد: “لا يشرفنا الالتقاء بولد الشيخ الذي لم يستطع توفير طائرة لعودة الوفد الوطني ولم يدين جرائم العدوان الذي ترتكبها السعودية في اليمن”، مضيفا: ان تصدير الغاز والنفط موقف تصديرهما الى الخارج وما تبقى منهما يأخذه “العرادة” في مأرب..

واوضح الصماد ان هناك توجه سعودي- امريكي لتمزيق اليمن من خلال تمكين (داعش والقاعدة) لمناطق يمينة رغم معارضة القوى السايسية الفاعلة في اليمن..مؤكداً ان الامريكيين غير جادين في ايجاد اي حلول للازمات في الوطن العربي.

واتهم الصماد المملكة السعودية بتعقيد اي حل السياسي للازمة اليمنية والذي تدفعها امريكا لذلك..نافيا اي طلب تقدمت به اليمن بخصوص تدخل روسيا في الشأن اليمني.

واكد الصماد ان كل كوادر انصار الله متواجدة في الجبهات ولم تستوعبهم اجهزة الدولة بعد..

 

 

 

 

 

 

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share