Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يبارك قرارات (اليونسكو) التي تؤكد ان الاقصى من المقدسات الاسلامية الخالصة

وقف مجلس النواب في جلسته المنعقدة  اليوم  برئاسة رئيس المجلس الأخ / يحيى علي الراعي ، أمام الأوضاع المأساوية التي يعيشها المواطنين في مديريات تهامة بمحافظة الحديدة .

ورأى المجلس أهمية تعاون وتوحيد جهود الجميع لمعالجة الأوضاع المتردية التي يعيشها أبناء مديريات تهامة .

ومساهمة من المجلس في معالجة هذه الأوضاع تبرع نواب الشعب بعشرة مليون ريال للتخفيف من المعاناة التي يعيشونها أبناء تهامة .

وحث نواب الشعب المجلس السياسي الأعلى الاضطلاع بمسئوليته وواجبه الوطني واتخاذ الإجراءات السريعة الكفيلة بتقديم المساعدات الكاملة التي تسهم في معالجة وإنهاء الاوضاع التي يعيشها أبناء تهامة .

وطالب مجلس النواب رئيس وأعضاء السلطة المحلية القيام بواجبهم في متابعة الأوضاع التي يعيشها أبناء تهامة ، وتشكيل لجان خاصة بجمع التبرعات وتوزيعها على المستحقين من أبناء هذه المديرية .

وأستمع المجلس إلى عضو المجلس الأخ / بسام علي حسن الشاطر الذي قدم تقرير لجنة التواصل البرلمانية حول نشاط وفدنا البرلماني المشارك في المؤتمر الـ 135 للاتحاد البرلماني الدولي الذي انعقد في العاصمة السويسرية جنيف .

وعبر المجلس عن تقديره للجهود التي بذلها الوفد في تمثيل بلادنا في هذا المؤتمر.

وقدم مجلس النواب شكره لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر شوهدري والسكرتير العام للاتحاد مارتن شانجونج وكبير مستشاري الأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي مختار عمر ، على حرصهم على جعل الاتحاد البرلماني الدولي يتعامل مع المؤسسات الدستورية وعدم تعامله مع الأشخاص أو الحكومات غير المشكلة وفقاً للإجراءات الدستورية المقتضية الحصول على ثقة البرلمان وعدم تأثر الاتحاد بالضغوط التي يحاول البعض ممارستها عليه ، وتأكيدهم أن الاتحاد البرلماني الدولي يقف إلى جانب الشعوب ومنها الشعب اليمني ، وأن الاتحاد يتابع الوضع في اليمن باهتمام بالغ ويحرص دوماً على إنها الوضع القائم وإحلال السلام ، حيث يعمل على كل ما من شأنه إنها الحرب والوصول إلى حل سياسي شامل .

من جهة أخرى بارك مجلس النواب قرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الذي يؤكد على أن المسجد الأقصى من “المقدسات الإسلامية الخالصة” وأنه لا علاقة لليهود به وإدانة المنظمة لأنشطة “التنقيب غير الشرعية” للكيان الصهيوني في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ويثمن مجلس النواب هذه القرارات الصائبة التي تبنتها المنظمة الدولية (اليونسكو)ويدين أنشطة التنقيب غير الشرعية الذي يقوم بها الكيان الصهيوني في البلدة القديمة في القدس المحتلة .

كما يدين مجلس النواب اعتداءات الكيان الصهيوني المتزايدة والتدابير غير القانونية التي يتعرض لها العاملون في دائرة الأوقاف الإسلامية والتي تحد من تمتع المسلمين بحرية العبادة، ومن إمكانية وصولهم إلى المسجد الأقصى.

ويستنكر مجلس النواب بشدة الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى من قبل “متطرفي اليمين الإسرائيلي والقوات النظامية الإسرائيلية”.

ويرفض مجلس النواب سياسة الأمر الواقع التي يمارسها الكيان الصهيوني ويحملهم مسؤولية المس بالمقدسات الإسلاميّة في مدينة القدس.

 

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الأحد بمشيئة الله

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share