Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

احزاب اللقاء المشترك تصدر بيان حول مجزرة #الصالة_الكبرى

اعتبرت أحزاب اللقاء المشترك مجزرة الصالة الكبرى المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي، جريمة حرب ومن الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

وقال بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك إننا في أحزاب اللقاء المشترك نعتبر مجزرة الصالة الكبرى الشنعاء قد حصلت عن سابق إصرار من قبل العدوان ما يعني تصنيفها ضمن جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية”.

 

وأضاف البيان” وقفت أحزابنا في اللقاء المشترك أمام اعتراف العدوان بقيادة السعودية بالمجزرة البشعة التي ارتكبها في الصالة الكبرى والتي أودت بحياة أكثر من 700 بين شهيد وجريح”.

 

وأكدت أحزاب اللقاء المشترك أن البيان الصادر عن ما أسمي بالفريق المشترك المشكل من قبل العدوان والذي حمل مرتزقة العدوان مسئولية الجريمة من المفترض أن يكون دافعا لأولئك الذين ارتموا في أحضان النظام السعودي من المحسوبين على اليمن وبالذات العناصر السياسية لأن تعيد حساباتها وتستفيد من قانون العفو العام وتنخرط في المصالحة الوطنية خصوصا بعد هذه الخطوة التي تشير للمستقبل القريب لكل من استجلب العدوان أو تواطأ معه والمتمثلة بإدانتها بكل المجازر وجرائم الحرب وتقديمها للمحاكمة وهو الجزاء العادل في نهاية المطاف لكل من خان نفسه.

 

ونبه البيان إلى أن سياق الأحداث الذي تلا جريمة الصالة الكبرى مثل ادعاء استهداف المدمرة الأمريكية ثم افتعال تفجير عزاء الشدادي الهدف منه لفت الأنظار عن مجزرتهم المروعة التي من المفترض أن تهز ضمير العالم وأن تكون سببا حقيقيا للمؤسسات الدولية التي صمتت وتواطأت تجاه مجازر العدوان منذ 26 مارس 2015م، أن تضغط لوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار وإعادة الأعمار وتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في كل الجرائم المرتكبة في اليمن من قبل العدوان ومحاسبتهم وجرجرتهم أمام المحاكم الدولية.

 

ورحبت أحزاب اللقاء المشترك بعودة الوفد الوطني العالق بمسقط منذ أشهر.. معربة عن أملها في أن تكون الدعوات الدولية الأخيرة لما أسمي وقف إطلاق النار صادقة وليست بهدف التغطية على بشاعة الجريمة التي ارتكبها العدوان في الصالة الكبرى وتمييع موقف المجتمع الدولي.

 

ودعت أحزاب اللقاء المشترك كل أبناء اليمن لتعزيز الاصطفاف في خندق الوطن وتعزيز الجبهة الوطنية الداخلية ضد العدوان العسكري والاقتصادي والدفاع عن كل شبر من التراب اليمني وطرد المحتلين والغزاة خصوصا واليمن يحتفل بأعياد أكتوبر المجيد.

 

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share