Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الشرق الاوسط” ترحب بتشكيل هيئة تحقيق دولية في جرائم تحالف العدوان باليمن

رحبت مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تشكيل هيئة تحقيق دولية في الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية ضد المدنيين في اليمن بما فيها جريمة استهداف صالة العزاء بالعاصمة صنعاء السبت الماضي.

واشادت المؤسسة  في بيان تلقت «الوحدة نيوز» نسخة منه بمضمون ما ورد في بيان المفوض السامي بالأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين الذي أكد على ضرورة تشكيل هيئة دولية محايدة للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان ضد اليمنيين.

ودعت المؤسسة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة لوقف الهجمات الجوية والالتزام بالقانون الدولي الإنساني من قبل الأطراف ورفع الحصار الاقتصادي غير القانوني الذي تفرضه دول التحالف بقيادة السعودية.

وبينت المؤسسة بأن الحصار الجوي والبري والبحري يخضع المواطنين في اليمن إلى حالة إنسانية صعبة وقاسية تؤثر على حياة الإنسان في اليمن وتنال من الفئات الضعيفة وبالأخص الأطفال والنساء وتفاقم الحالة الإنسانية واتساع رقعة الفقر والمرض ، كما تخضع المرضى الذين بحاجة للسفر للخارج إلى انتظار الوفاة مما يعد انتهاكات خطيرة وقاسية وجرائم بحق الإنسانية ترتكبها المملكة السعودية وتحالف العدوان الدولي.

Share

التصنيفات: حريـــات

Share