Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسيرة احتجاجية بالمكلا تطالب برحيل حكومة الفار وإقالة بن بريك و فعالية احتفالية بالـ14 من أكتوبر بعدن

الوحدة نيوز/ متابعات:
تشهد ساحة العروض بخور مكسر يومَي الـ13 و14 من أكتوبر الحالي، فعالية احتفالية بالذكرى الـ53 لثورة 14 أكتوبر.
وتأتي هذه الفعالية بعد أن أعاد ناشطون ينتمون للحراك الجنوبي ترميم أجزاء من منصّة الاحتفال في ساحة العروض، وقاموا برسم أعلام وشعارات، ترمز إلى دولة جنوب اليمن (سابقاً)، في محيط الساحة.
وأهابت اللجنة التحضيرية العليا لمهرجان أكتوبر بـ “كافّة أبناء الجنوب الحضور إلى الساحة، رجالاً ونساءً، لما لهذه المناسبة من رمزية ثورية لدى المواطن الجنوبي”.
في سياق متصل خرج العشرات من أبناء مدينة المكلا يتقدمهم نشطاء في “الحراك الجنوبي”، في مسيرة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، تنديدا بتواجد حكومة الفار عبدربه منصور هادي، في عاصمة محافظة حضرموت.
جاءت المسيرة بعد أن قامت قوات الأمن والجيش، بالإضافة إلى مجاميع قبلية، بقمع وقفة احتجاجية أمام قاعة علي هود في جامعة حضرموت، أثناء احتفالات حكومة الفارين بذكرى ثورة 14 أكتوبر.
وطالبت الوقفة “برحيل حكومة بن دغر من حضرموت، إلى جانب “وضع حد للفساد في مؤسسات الدولة بالمحافظة، وانتزاع منفذ الوديعة من قوات هاشم الأحمر”، وأدى قمع الوقفة، واعتقال عدد من المشاركين فيها، إلى خروج تظاهرة رفعت فيها أعلام الدولة الجنوبية السابقة، ورددت هتافات تدعو لـ”إقالة محافظ حضرموت”، وانتهت المسيرة في جولة الدلة بالمكلا، حيث قام المحتجون بإحراق صور بن دغر، ومحافظ حضرموت أحمد بن بريك.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الشارع السياسي

Share