Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مصادر تكشف أبرز نتائج إجتماع الوفد الوطني بالمبعوث الاممي ولد الشيخ بمسقط

أكد مصدر في الوفد الوطني بمسقط ان الجلسة المسائية بين الوفد الوطني والمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ انتهت قبل قليل دون اي تقدم يذكر..لافتا الى ان ولد الشيخ لم يُسلم الوفد الوطني أي خطة أو مقترحات مكتوبة للحل السياسي الشامل رغم أن الوفد وبدافع الحرص على المضي قدماً في الحل وتحقيق السلام طلب منه اليوم ذلك إلا أنه تلكأ رغم إشارته إلى أن الحل سيكون شاملاً وسيتضمن الرئاسة والحكومة.

وقال المصدر ان الوفد الوطني خلال لقاءه بولد الشيخ اكد على ان  تكون الهدنة المطلوبة شاملة أي وقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف وفي جميع الجبهات بما في ذلك وقف الطلعات الجوية ورفع الحظر على المطارات ورفع الحصار.

واضاف: ” ان الوفد أثبت للأمم المتحدة عبر مبعوثها ولدول العدوان نفسها وللدول الصديقة المتابعة لمسار المشاورات وقبل كل ذلك للشعب اليمني أنه الأكثر مصداقية في السعي نحو السلام والأكثر جدية في التوصل لإتفاق شامل وكامل”.

 

واشار الى ان ولد الشيخ سيغادر خلال الساعات القادمة متجهاً إلى الرياض لبحث ترتيبات وقف إطلاق النار وعلى ضوء شروط الوفد الوطني المتعلقة بالهدنة..مشيرا الى انه في حال وافق الطرف الآخر على ما سيحمله ولد الشيخ معه سنكون جميعاً أمام هدنة شاملة براً وبحراً وجواً ورفع للحظر المفروض على المطارات. ..

 

 

 

 

 

 

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share