Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الحرس الثوري” يحذر السعودية الإقتراب من المياه الإيرانية

حذر الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، السفن العسكرية السعودية من الاقتراب من المياه الإيرانية، معتبراً أن المناورات البحرية التي تقوم بها السعودية “تهدف إلى إثارة التشنج في الخليج”.

وقال الحرس الثوري، في بيان تلقت “سبوتنيك” نسخة منه، إن “عبور أي سفينة حربية سعودية مشاركة في المناورات هو أمر غير مسموح ونحذر هذه السفن من دخول المياه الإقليمية إو دخول المياه الدولية القريبة من المياه الإيرانية”.

وتابع قائلاً إن المناورات السعودية “درع الخليج — 1” التي تجري في مياه الخليج “هدفها اثارة التشنج والتقليل من أمن الخليج”. كانت مناورات “درع الخليج —1” التي تنفذها البحرية السعودية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان، انطلقت أمس الثلاثاء، بهدف رفع جاهزيتها القتالية، حسبما ذكر قائد المناورات العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”. وتشارك في المناورات، تشكيلات من الأسطول الشرقي في القوات البحرية السعودية، والذي يضم سفنا وزوارق سريعة، بالإضافة إلى طيران تابع للقوات البحرية ومشاة البحرية، ووحدات الأمن البحرية الخاصة. وتشمل المناورات، بحسب القحطاني أيضاً، التدريب على الحروب الجوية والسطحية وتحت السطحية، وكذلك الحرب الإلكترونية وحرب الألغام وعمليات مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة، والرماية بالذخيرة الحية.

 

 

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share