Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

النمر يحوز على براءة اختراع لجهاز تحويل الطاقة المتجددة

الوحدة نيوز/ متابعات:
حاز طالب يمني على براءة اختراع لجهاز تحويل الطاقة المتجددة، الذي يعد الأول من نوعه، والأقل كلفة مقارنة بالأجهزة المتواجدة في الأسواق العالمية.
وقال الطالب صدام النمر، الحائز على براءة الاختراع، إن “الجهاز بكفاءته العالية يشكل أعلى نسبة قياسية في الكفاءة التي تسطرها التكنولوجيا، وهو الأقل تكلفه مقارنة بالأجهزة المماثلة الموجودة في الأسواق، مشيرا إلى أن له امتيازات أخرى أهمها طول العمر الافتراضي للجهاز أضعاف ماهو موجود في الأسواق.
وأضاف النمر أنه “يمكن استخدام هذا الجهاز في الاستهلاك المنزلي والمصانع وغيرها من تطبيقات الطاقة المتجددة التي هي محور اهتمام العصر التكنولوجي وتوجه جميع أبحاثه العلمية”.
وأوضح أن الجهاز “عبارة عن محول طاقه (انفرتر) يستخدم في مصادر الطاقة المتجددة وخصوصاً الطاقة الشمسية، ويعمل على تحويل التيار المستمر إلى تيار متردد، ويعمل بكفاءة عالية جدا تصل إلى 98%، وأنه تم إثبات الكفاءة بعدة تجارب، وتم التحقق من النتائج”.
وبين أنه “يمكن استخدام هذا الجهاز في الاستهلاك المنزلي والمصانع وغيرها من تطبيقات الطاقة المتجددة التي هي محور اهتمام العصر التكنولوجي وتوجه جميع بحوثاتة العلمية.
وتابع بالقول “بعد العديد من البحوث والتبحر العميق في هذا المجال الكهربائي كجزء من مرحلتي الدراسية في دكتوراة الهندسة الكهربائية، بدأت فكرة هذا الجهاز تتبلور في مخيلتي بنظريات مدروسة أقيمت عليها تجارب عديدة، حتى جاء اليوم الموعود، وتمخض هذا الاختراع من مجرد حلم وطموح إلى واقع لمع بريقه في عصر التكنولوجيا ليشكل ثورة في مجال الكهربائيات عامة وفي مجال الطاقة البديلة على وجه الخصوص.
يشار إلى أن الطالب صدام شوعي حسين النمر من مواليد 1991، في قرية “قدم” مديرية “نجره” محافظه حجة، شمال غربي اليمن.
أكمل النمر دراسته الثانوية في مدرسه الثورة بمدينة حجة، وحصل على منحة تبادل ثقافي إلى ماليزيا، وحازعلى بكالوريوس تخصص (هندسة كهربائية) في جامعة (UTHM) بمعدل 96.25 % مع مرتبة الشرف، وكان الأول في تاريخ الجامعة في الهندسة الكهربائية.
حصل بعدها على منحة لدراسة الدكتوراة من جامعه الملايا (UM) وهي تعتبر الجامعة الأولى على ماليزيا وترتيبها عالميا لعام 2016 (133)، وحالياً يكمل دراسة الدكتوراه، ويعمل على بحث متطور في مجال الطاقة المتجددة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share