Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدريب الأخصائيين الاجتماعيين حول مفاهيم حماية الطفل وإدارة الأندية الشبابية

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي حول مفاهيم حماية الطفل وإدارة الأندية الشبابية المجتمعية والتي تنظمه مؤسسة حماية الأطفال والشباب وبدعم من منظمة اليونيسيف، على مدى خمسة أيام بمشاركة 20 مشارك ومشاركة من الأخصائيين وممثلي الجهات الشريكة في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران. وذلك في إطار أنشطة مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ التي تنفذه المؤسسة.
البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز المهارات لدى المشاركين حول مفاهيم الحماية الخاصة بالأطفال والشباب في حالة الطوارئ والقضايا التي يتعرض لها الأطفال في حالة الطوارئ والاحتياجات النفسية والاجتماعية بالإضافة إلى آليات الرصد للانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال،والتعريف بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والمبادئ الأربعة الأساسية.
وفي الافتتاح أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حماية الأطفال والشباب الأخت سمر علي الصباحي ان البرنامج التدريبي يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ التي تنفذه المؤسسة في عدد من المحافظات بالتعاون مع الشركاء العاملين في مجال الحماية والمساحات الصديقة .
وأشارت إلى أن المشاركين سيتلقون العديد من المعارف والمعلومات حول تنفيذ المبادرات التنفيذية والعمل الطوعي وبناء القدرات والعمل كفريق واحد، والعديد من المهارات الحياتية الخاصة باتخاذ القرارات وحل المشاكل في إطار المجتمع . مشددة على ضرورة استفادة المشاركين من البرنامج التدريبي ونقل المعلومات والمهارات إلى الواقع العملي في الميدان وفي الأندية الشبابية المجتمعية والعمل على تحفيز الشركاء المحليين للعمل على قضايا الأطفال والشباب.
من جهة ثانية بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية لمثقفي النظراء حول مفاهيم حماية الطفل وتنفيذ المبادرات الطوعية والتي نظمتها مؤسسة حماية الأطفال والشباب وبدعم من منظمة اليونيسيف على مدى خمسة أيام بمشاركة 23 مشارك ومشاركة من الأطفال واليافعين يمثلون عدد من مديريات محافظة عمران وذلك في أطار مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ.
الدورة التدريبية التي تسمر لمدة خمسة أيام تهدف إلى تطوير المهارات والمعارف الفردية للمشاركين بالإضافة إلى التعريف بقضايا الحماية المختلفة والتعريف بالاتفاقيات الدولية لحقوق وكذا الاحتياجات النفسية والاجتماعية لكل مرحلة من مراحل الطفولة .بالإضافة الى مفاهيم حماية الطفل في حالات الطوارئ وآليه ومعايير التقييم الخاصة بحالات الحماية للأطفال بالإضافة إلى المخاطر الجسدية والإصابات التي يتعرض لها الأطفال .

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share