Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السعودية وجزاء سنمار.!

ريدان المقدم
كان الجيش اليمني سيدافع عن المملكه كأنها بلاده ضد اي اعتداء او تهديد قد تتعرض له من خصومها في المنطقة لولا انها اختارت جيوشا اخرى لحمايتها عوضا عن تدمير الجيش اليمني .
مليار دولار فقط اودعته المملكة لدى جارتها المحتاجه فعلا للمساعدة لا الحرب التي انفقت عليها مليارات الدولارات، كانت تستطيع باقل من ربع تكلفة الحرب كسب اليمن وشعبها وجيشها بصفها الى الابد لكن التعالي سيجعلها تدفع اكثر للحرب على جارتها المستضعفة.
لا اتمنى انهيار المملكه فقط لانها ارضنا المقدسة وفيها اكثر من مليوني يمني يعيشون ويقتاتون على ارضها ومثلهم واكثر في الداخل لكن ارواح مليون طفل عراقي قضى عليهم الجوع جراء الحصار الخانق ستقف عارضا امام تمنياتي قبل الوصول الى ضحايا حربهم الشرسه على اليمن مرورا بسوريا وماحل بالبلدان العربيه نتيجة سياساتها المتعجرفة.
تحدي كبير يواجهه ال سعود للبقاء على رأس النظام بسبب الصراع مع حاميتهم وحليفتهم الكبرى الولايات المتحدة الأمريكية وايضا الصراع داخل الاسرة المالكة وهو احد اسباب اطالتهم الحرب مع بلادنا والتوحد تحت راية واحدة وترتيب بيتها الداخلي حتى تنتهي الحرب.
ان كانت الولايات المتحدة قد كشرت فعلا عن انيابها الثدي السعودي فالخلافات الداخلية بين الاسرة المالكة هي احدى اهم اللعبه الامريكية لانتجاب جيل جديد من ال سعود يرضخ اكثر ويدفع اكثر اما مشروع الكونجرس ماهو الا ملف عقابي على التطاول السعودي و التلويح بسحب ودائعهم في امريكا والمقدرة ب 750 مليار دولارِ، جزاء مؤسف للسخاء السعودي المبذول وما وقوف الرئيس اوباما ضد ذلك القرار الا من باب تعدد الادوار وقرب انتهاء ولايته.

Share

التصنيفات: أقــلام

Share