Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مشروع تشيلسي بين الوعود والأحلام

يعاني المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي من الانتقادات القاسية بسبب نتائج فريق تشيلسي في بداية الدوري الانكليزي هذا الموسم وخصيصا فشل الفريق في مواجهة الكبار ليفربول وآرسنال.

ويحتل تشيلسي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد عشرة نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل وخسارتين وهو ما دفع التقارير لتؤكد تفكير رومان ابراموفيتش مالك البلوز في مصير المدرب الايطالي.

الغداء الحاسم

كشفت تقارير صحفية بريطانية ان مالك نادي تشيلسي “رومان ابراموفيتش” قرر دعوة المدرب الايطالي أنتونيو كونتي للغداء من أجل الحديث عن مصيره ومستقبل النادي في الفترة المقبلة.

وقضى ابراموفيتش عدة ساعات مع كونتي في مقر النادي في كوبهام كما حضر الحصة التدريبية من أجل معرفة أسباب معاناة الفريق.

وكان ابراموفيتش قد تعود على فكرة الحديث مع اللاعبين عند تعرض النادي للهزائم لكن هذه المرة فضل تجاهل لاعبيه والحديث مع المدرب بسبب وجهة النظر الشخصية لمالك تشيلسي حيث يلوم اللاعبين بشكل أكبر بسبب تواضع النتائج.

واعتاد الروسي على الوقوف بجانب لاعبيه ضد المدرب وهو ما تسبب في رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن النادي في الموسم الماضي.

وأكد ابراموفيتش لكونتي تعاطفه الكامل معه بسبب ما يعانيه من صعوبات في الموسم الحالي بسبب عمله في انجلترا للمرة الأولى بجانب عدم تقديم الدعم المناسب له في الصيف الماضي.

وتعاقد تشيلسي مع الفرنسي الشاب نغولو كانتي25 عاما فقط اللاعب الذي اختاره المدرب بالأسم بينما تم وصول لاعبين آخرين بدون طلب المدرب مثل ميشي باتشواي وذلك نتيجة الأسعار الضخمة في الصيف وفشل ابراموفيتش في تحقيق أبرز مطالب كونتي مثل راديا ناينغولان وخاليدو كوليبالي وألفارو موراتا وروميلو لوكاكو.

وكان تشيلسي قد دفع 115 مليون باوند لضم لاعبين في الصيف الماضي بقيمة نجولو كانتي وميتشي باتشوايي وديفيد لويز وماركوس ألونسو.

وعود ابراموفيتش

وعد ابراموفيتش مدربه الحالي بمنحه الوقت الكافي من أجل السعي لعلاج السلبيات وحل المشاكل الدفاعية في النادي وذلك رغم ما عرف عن المليادير الروسي الذي قام بتغيير 11 مدربا في13 عاما.

وأكد مالك تشيلسي تدعيمه الكبير للمدرب في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل من أجل بناء فريق كبير خاصة عقب الفشل الدفاعي للثنائي غاري كاهيل وبرانيسلاف ايفانوفيتش وعدم تمكن ثلاثي الوسط نغولو كانتي وايدين هازارد وويليان من قيادة الفريق للانتصارات.

طلبات كونتي

أكد كونتي انه بحاجة الى ضم ظهير، قلب دفاع ، لاعب وسط ومهاجم في الشتاء المقبل اذا أراد المنافسة على لقب الدوري الانجليزي والتأهل الى دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

ووضع الايطالي قائمة بالراحلين عن الفريق بنهاية الموسم مثل ايفانوفيتش، فابريغاس، ماتيتش وأوسكار.

ويرى كونتي ان انتوان غريزمان أفضل من يكون الشريك المناسب لدييغو كوستا في خط الهجوم بينما ميشي باتشواي يستحق ان يكون ورقة رابحة من دكة البدلاء لكن المهاجم الفرنسي من الصعب وصوله في الشتاء مما قد يؤجل بعض أحلام المدرب الايطالي للصيف.

وإلى قلب الدفاع هناك خيار الألماني الدولي انتونيو روديجر قلب دفاعات روما الذي تعرض للاصابة بقطع في الرباط الصليبي حرمه من الانضمام الى صفوف تشيلسي في الصيف الماضي لكن مع عودته من الاصابة في يناير المقبل كما هو متوقع سوف يعمل تشيلسي من جديد للتعاقد مع اللاعب.

ويدرس المدرب كذلك القيام بتعديلات في تكتيكه من خلال اللعب بطريقة 5-3-2 مثلما كان يفعل في صفوف يوفنتوس مع تواجد غاري كاهيل ودافيد لويز وبرانيسلاف ايفانوفيتش كثلاثي قلوب دفاع بجانب الثنائي الاسباني ازبيلوكيتا وألونسو كأظهرة من أجل علاج أكبر مشاكل الفريق اللندني هذا الموسم المتمثلة في ضعف الخط الدفاعي.

وينتظر ان يعود جون تييري للتشكيلة الأساسية عند عودته من الاصابة وهو ما سيحول واحدا من بين الثنائي كاهيل وايفانوفيتش الى مقاعد البدلاء..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share