Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

منتخب ناشئي اليمن لكرة القدم يواجه تايلاند غداً

يختتم منتخب ناشئي اليمن لكرة القدم، غدا الجمعة، مشاركته في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاما المقامة حاليا في مدينة جوا الهندية، وذلك بمواجهة منتخب تايلاند في ختام الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة.

ولا تمثل مباراة الغد أي أهمية لكلا المنتخبين بعدما خرجا من المنافسات بتذيلهما ترتيب المجموعة بدون نقاط والتي تأهل عنها منتخبا كوريا الشمالية حامل اللقب وأوزبكستان متصدرا المجموعة بست نقاط لكل منهما واللذين يتواجهان غدا لتحديد بطل المجموعة ووصيفها بغية ترتيب مباريات الدور ربع النهائي.

ويدخل المنتخب الوطني للناشئين مباراة الغد على أمل تحقيق فوز معنوي بعد خسارتيه الماضيتين، وهو الهدف ذاته الذي يلعب من أجله منتخب تايلاند.

ومُني منتخب اليمن بهزيمتين متتاليتين أولاهما بهدفين دون رد السبت الماضي من منتخب كوريا الشمالية حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، قبل أن يخسر الثلاثاء بصعوبة من منتخب أوزبكستان بهدف دون رد ليخرج المنتخب الوطني من منافسات البطولة بعد أن تذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط برفقة منتخب تايلاند الذي خسر من كلا المنتخبين أيضا في الجولتين الماضيتين.

وعانى منتخب اليمن لناشئي كرة القدم من صعوبات عديدة خلال استعداداته للمشاركة في النهائيات وذلك بسبب العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وحصاره الجائر الذي حال دون تنفيذ الجهاز الفني لبرنامجه الإعدادي للمنتخب.

وفي المؤتمر الصحفي للمدربين الذي عقد اليوم في جوا، أعرب مدير الجهاز الفني لمنتخب ناشئي اليمن، المدرب الوطني أمين السنيني عن أمله في أن يشاهد المزيد من الدقة أمام المرمى من قبل مهاجمي المنتخب.

وقال المدرب السنيني “سنحاول بالتأكيد تحسين مستوانا واستغلال الفرص للتسجيل، نحن جيدون دفاعيا وفي خط الوسط، ولكننا سنحاول تحسين هجومنا وتسجيل الأهداف”.

وأضاف “منتخب تايلاند جيد، حيث سجلوا ثلاثة أهداف أمام أوزبكستان خلال المباراة الافتتاحية، ولكننا سنحاول ما بوسعنا في هذه المباراة”.

من جهته قال مدرب منتخب تايلاند تشايونغ كومبيام “منتخب اليمن يلعب بقدرات فنية جيدة ولكنهم ليسوا في مستوى كوريا الشمالية وأوزبكستان.. لديهم لاعبين أو ثلاثة جيدين، ولكنني أعتقد أننا إذا لعبنا بحسب مستوى قدراتنا فيمكننا الفوز عليهم”.

يذكر أن نهائيات كأس آسيا للناشئين يشارك فيها 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى بالبطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما المقرر إقامتها في الهند، وفي حال حصول منتخب الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share