Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“السياسي الأعلى” يناقش الية تنفيذ قرار العفو العام ويسمي اعضاء لجان المجلس الاستشارية

 

عقد المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس المجلس الأخ صالح علي الصماد وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة.

وناقش الاجتماع الموجهات العامة لوضع آلية تنفيذية لقرار العفو العام الذي أصدره رئيس المجلس السياسي الأعلى وبما يمكن من تطبيقه بطريق سلسة بخصوص الفئات المحددة في المادة الأولى من القرار المتعلقة بمن ينطبق عليهم العفو الشامل وكذا فرز الحالات التي استثناها قرار العفو العام.

 

و تناول الاجتماع المهام والإعمال التي ستقوم بها لجان الاستقبال و التى ستتضمنها الالية التنفيذية بما يضمن تسهيل اجراءات العائدين من المغرر بهم ممن شملهم العفو العام الى حاضنة الوطن بسلامة ويسر ليستفيدوا من هذا القرار ويساهموا مع أبناء وطنهم في إعادة البناء والتنمية لمجتمعهم .

 

وتطرق الاجتماع إلى ما تم انجازه من اللوائح الخاصة لهيئة الأسرى والمفقودين مؤكدا على ضرورة الإسراع في تشكيل تلك الهيئة .

كما تم في الاجتماع تسمية بعض أعضاء لجان المجلس الاستشارية (الاقتصادية والإعلامية والسياسية والقانونية ) موجها باستكمال كافة الإجراءات لتشكيلها في اقرب وقت.

هذا وقد استهل المجلس اجتماعه بقراءة الفاتحة على روح الابرياء من المواطنين الذين استهدفهم طيران العدوان السعودي الغاشم وهم في منازلهم وكان اخرها استهداف ساكني صنعاء القديمة وحي الهنود بمدينة الحديدة والمعروفة بكثافة سكانها مجددا إدانته لاستمرار وامعان العدوان السعودي الغاشم لارتكاب هذه الجرائم التي تعتبر جرائم في حق الانسانية ضد ابناء اليمن وموروثهم الحضاري.

 

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share