Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة تدريبية ل 30 إعلاميا وإعلامية في مجال رصد جرائم العدوان

اختتمت اليوم  الخميس في صنعاء ،دورة تدريبية،  في مجال المناصرة والتشبيك لدعم المساءلة وعدم إفلات مرتكبي جرائم الحرب والانتهاكات من العقاب.

شارك في الدورة ، التي نظمتها مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان ،على مدى ثلاثة أيام ، 30 إعلاميا وإعلامية وناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي .

وتضمن برنامج الدورة ،عروض حول القانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والمصطلحات الحقوقية الرصد والتوثيق للجرائم والانتهاكات والمناصرة والتشبيك وأدوات التواصل الاجتماعي والتأثير الفعال في الحملات بالإضافة إلى كتابة التقارير.

وفي الاختتام ،أكد رئيس مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان ،عبدالله علاو ، على أهمية إنشاء تحالف وشبكة متخصصة من المنظمات الحقوقية تعمل على تعزيز المساءلة وعدم الإفلات من العقاب للمجرمين مرتكبي جرائم الانتهاكات ، وحث

 المشاركين على أهمية استمرار التنسيق ووضع الخطط الخاصة بالرصد والمتابعة للجرائم والانتهاكات ،التي يرتكبها العدوان في اليمن.

كما كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب ،أحمد العشاري ورئيس مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان ،المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share