Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

2 تريليون دولار هي عوائد الدفع الإلكتروني في 2020

خرجت تطبيقات الدفع الإلكتروني والحلول التكنولوجيّة للقطاع المالي والمصرفي “FinTech” إلى المنافسة التجاريّة، بعد أن ظلّت فترةً في نطاق الشركات الناشئة.

ولذلك خصّص معرض جيتكس دبي – أحد أكبر معارض التكنولوجيا في الشرق الأوسط – في دورة هذا العام، جزءاً من فعاليّاته لخبراء التمويل والتكنولوجيا، وذلك لتسليط الضوء على أهميّة هذا القطاع.

Credit card on computer keyboard.

و يتوقّع الخبراء أن تبلغ أرباح عمليّات الدفع الإلكتروني 2 تريليون دولار حول العالم بحلول عام 2020، وذلك بعد أن تزايد الطلب على مثل هذه التطبيقات والخدمات الإلكترونيّة في مقابل أنظمة الدفع التقليديّة.

ولمواجهة زيادة الطلب من جانب العملاء والمستهلكين، بدأت معظم البنوك والمؤسّسات المصرفيّة بإتاحة تطبيقات هاتفيّة لعملائها لإدارة تعاملاتهم المصرفيّة، بحسب تدوينة لـ”جيتكس دبي” على موقعه الرسمي.

فيما أشار جيمس باريس-نائب الرئيس التنفيذي لشركة باي بال- أنّ منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق الصاعدة تستطيع أن تصبح رائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني، ممّا سيوفّر بدوره فرصة الحياة لمليارات البشر الذين لم تُتَح لهم فرصة استخدام الأنظمة البنكيّة.

fintech-930×613

90% من معدّلات نمو قطاع الهواتف المحمولة يتركّز في الأسواق الصاعدة- هذا ما تقوله الإحصائيات- وهي نسب قابلة للزيادة. فقد تخطّى عدد التطبيقات المقدّمة للخدمات الماليّة 270 تطبيقاً يستخدمها 2 مليار مستخدم أي مايقارب ثلث سكّان العالم.

و يتضمّن أسبوع جيتكس للتكنولوجيا إقامة فعاليّة GITEX Startup Movement التي تستهدف دعم الشركات الناشئة العاملة في مجال تطوير حلول تكنولوجيّة للقطاع المالي والمصرفي، وذلك في إطار توجّهٍ بتوطين هذا القطاع الهام في دول التعاون الخليجي وجعل دبي محطّةً رائدة له.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share