Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قطر تتذيل مجموعتها بتصفيات مونديال 2018

خسر المنتخب القطري امام ضيفه اوزبكستان على استاد جاسم بن حمد بنادي السد وذلك في اطار منافسات ذهاب المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كاس العالم 2018 المقامة في روسيا .

وفشل المنتخب القطري في هز شباك منافسه حيث تعرض لخسارة قوية بهدف وحيد سجله اللاعب ايجور كريمتس من خلال كرة رأسية في الدقيقة 85 من عمر المباراة .

وتجمد رصيد المنتخب القطري عند صفر نقطة بعد خسارة مباراتين في المركز الاخير من المجموعة الاولى فيما رفع منتخب اوزبكستان رصيد نقاطه الى 6 نقاط في صدارة المجموعة الاولى .

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، فيما يلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي مع ممثل كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).
تقرير المباراة :

وينافس منتخب قطر في المجموعة الاولى والتي تحتوي على منتخبات كل من ايران وكوريا الجنوبية والصين واوزبكستان وسوريا , ويسعى المنتخب القطري الى تجاوز خسارته الاخيرة امام ايران بهدفين دون مقابل ويسعى لتحقيق فوز معنوي على ارضه يرفع من فرص منافسته على بطاقة التاهل الى مونديال روسيا أو الحصول على المركز الثالث للدخول في منافسة على نصف بطاقة التأهل عن القارة الآسيوية مع ثالث المجموعة الثانية، حيث يخوض الفائز منهما ملحقا آخر مع أحد منتخبات الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

ويمتلك المنتخب القطري حظوظا قويا للتاهل الى مونديال روسيا 2018 , لكن هذا يتوقف على فوزه اولا على اوزبكستان ، ثم تكرار الفوز في مبارياتها الأربع المقررة على أرضها أمام سوريا في 11 أكتوبر المقبل، وأمام إيران 23 مارس ، وأمام كوريا الجنوبية 13 يونيو ، وأخيرا أمام الصين في 5 سبتمبر من العام المقبل، وعدم قبول الهزيمة في مبارياتها الأربع خارج أرضها بداية من مباراة كوريا الجنوبية في 6 أكتوبر ، وأمام الصين في 15 نوفمبر ، وأمام أوزبكستان في 28 مارس ، وأخيرا أمام سوريا في 31 أغسطس.
تقرير المباراة :

وتحتل قطر مؤخرة المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط وهو نفس رصيد الصين وسوريا، علما بأن الأولى خسرت أمام كوريا الجنوبية (2-3)، والثانية أمام أوزبكستان (صفر-1)، فيما تتصدر إيران المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية وأوزبكستان اللتين تملكان نفس رصيد النقاط.

وتملك أوزبكستان منتخبا جيدا حقق الكثير من النتائج الإيجابية أمام العنابي سواء في الدوحة أو خارجها خلال السنوات الماضية، لذلك فإن الجهاز الفني بقيادة كارينيو بدأ في ترتيب أوراقه قبل اللقاء المرتقب بصورة جيدة من أجل تلاشي أي مفاجآت للخصم والحد من عناصر الخطورة المتواجدة في المنافس.

ويشهد تاريخ المواجهات التي تجمع المنتخبين في التصفيات المونديالية، تفوقا لصالح المنتخب الأوزبكي الذي يتفوق بأربعة انتصارات مقابل انتصار واحد لقطر وتعادل وحيد، كما أن المنتخب الأوزبكي حقق بعض انتصاراته على العنابي في عقر داره.

ويحظى الفريق القطري بثقة كبيرة من جانب جماهيره رغم الخسارة أمام إيران، بسبب الأداء القوي وتفوقه في كثير من الأحيان وإهداره العديد من الفرص ، لكن ما يخشاه الجمهور والقائمون على الفريق هو الأخطاء الفردية التي كانت السبب الرئيسي وراء الخسارة في الوقت القاتل.

في المقابل، فإن المنتخب الأوزبكي يسعي بدوره للنصر وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، ويعول مع مدربه صامويل بابايان على خبرة سيرفر جباروف قائد الوسط وأفضل لاعب في آسيا مرتين، والهداف العجوز الكسندر جينريخ صاحب الفوز على سوريا ، بجانب عزيزبيك حيدروف وأنزور إسماعيلوف.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share