Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البريطانيون يؤيدون منع البرقع و”البوركيني”

أظهر استطلاع للرأي نشر الخميس أن غالبية البريطانيين يؤيدون منع ارتداء البرقع فيما يؤيد حوالى نصفهم حظر لباس البحر الإسلامي “البوركيني”.

لا يحظر أي قانون ارتداء النقاب في بريطانيا، إلا أن استطلاعا للرأي أظهر أن غالبية البريطانيين يؤيدون منع ارتداء البرقع. وقال 57 بالمئة ممن استطلعت آراؤهم من قبل مؤسسة “يوغوف” أنهم يؤيدون حظر ارتداء البرقع مقابل معارضة 25 بالمئة.

والآراء كانت أقل حدة بالنسبة للبوركيني حيث قال 46 بالمئة من البريطانيين أنهم مع منعه في المملكة المتحدة مقابل 30 بالمئة يعارضون مثل هذا الحظر.

وتتباين الآراء بوضوح بحسب الفئة العمرية.

ففي حين يؤيد 78 بالمئة ممن تفوق أعمارهم 65 عاما أكثر منع البرقع، فإن 34 بالمئة فقط يؤيدون هذا الحظر في فئة ما بين 18 و24 عاما.

والأمر ذاته ينسحب على منع “البوركيني” حيث تبلغ نسبة مؤيدي المنع 63 بالمئة لمن تفوق أعمارهم 65 عاما و26 بالمئة لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما.

في المقابل لا تختلف الآراء بحسب الجنس: حيث أيد 56 بالمئة من النساء منع البرقع مقابل 58 بالمئة بين الرجال. وأيد 47 بالمئة من النساء منع البوركيني مقابل 46 بالمئة بين الرجال الذين شملهم الاستطلاع.

ولا يحظر أي قانون ارتداء النقاب في بريطانيا، لكن في 2007 نشرت وزارة التربية تعميما على يسمح لمدراء مؤسسات تعليمية أن يحظروا النقاب.

وسبق لقضاة بريطانيين أيضا أن رفضوا مثول منقبات أمامهم بسبب عدم القدرة على التثبت من هوياتهن.

ويذكر في هذا الصدد أن المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة عبر في وقت سابق من الشهر الماضي عن ترحيبه بالقرار الذي اتخذه القضاء الفرنسي لوقف قرارات بحظر البوركيني التي تشجع بنظره على “التعصب ووصم” المسلمين.

فرانس24/أ ف ب

Share

التصنيفات: منوعــات

Share