Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اتحاد الأدباء بالحديدة يدين بشدة قصف العدوان للمركز الثقافي

 

الوحدة نيوز/متابعات:

 

أدان اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع الحديدة بشدة جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي المركز الثقافي بالحديدة أمس الجمعة، ما أدى إلى تدميره واستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأشار الاتحاد في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن استهداف المركز الثقافي يكشف مستوى السقوط الأخلاقي لتحالف العدوان.

وأكد البيان أن استهداف المركز الثقافي بالحديدة ومن قبله المكتبة العامة بالحديدة وغيرها من المؤسسات والمنشآت والمعالم التاريخية في اليمن جرائم بشعة تفصح عن تجاوز هذا العدوان كل خطوط المحظور وتأكيد حقده على اليمن الذي تجاوز كل الحدود .. وقال ” إن استهداف المؤسسات والمنشآت الثقافية والعلمية استهدفا لأغلى وأهم ما تحفظه وتحترمه الإنسانية “.

وأضاف” إن العدوان بهذا العمل يؤكد بأنه لا يستثني شيئا في اليمن الأمر الذي يعبر عن أعلى درجات الهروب من مرارات الخيبة إلى المزيد من الفشل وإفراغ مخزون الحقد الأعمى على وطن وأمة الإيمان والحكمة”.

ودعا اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالحديدة كافة المنظمات الدولية والعربية والإسلامية المعنية إلى تحمل مسؤوليتها وإدانة ما يرتكبه العدوان من جرائم حرب وأولها قتل المدنيين والنساء والأطفال إضافة إلى استهدافه للبنى التحتية والمؤسسات والمنشئات الثقافية والعلمية باليمن.

كما جدد الدعوة إلى الأدباء والكتاب والصحفيين والمثقفين واتحاداتهم العربية والإسلامية والعالمية إلى العمل الجاد لمواجهة آفة التلوث الفكري والقيمي ومخرجاتها المعبر عنها باستهداف العدوان السعودي للمركز الثقافي بالحديدة كنموذج للمؤسسات والمنشئات الثقافية والعلمية التي استهدفها التلوث الفكري للعدوان على اليمن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

الوسوم:

Share