Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لقاء تاريخي بين الأسد وأردوغان في موسكو

الوحدة نيوز/متابعات:
قال الكاتب اللبناني محمد بلوط ان هناك اجتماع مرتقب للرئيسين بسار الاسد ورجب طيب اردوغان تحت رعاية الرئيس الروسي فلا دمير بوتين وذلك في نهاية سبتمر الجاري/ايلول، مشيراً إلى أن جدول اللقاء سيحدد بعد زيارة رئيس الاستخبارات التركية حقان فيدان إلى دمشق، ما بين العاشر والخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك حسب “معلومات” لم يدخل الكاتب بتفاصيلها.
واضاف بلوط في مقال له نشرته جريدة “السفير” اللبنانية، يحمل عنوان “بوتين يجمع الأسد وأردوغان”، ان هناك معلومات تؤشر على بدء التحضيرات للقاء الثلاثي منذ زيارة أردوغان إلى سان بطرسبورغ الروسية يوم 9 أغسطس / آب الماضي.
ويربط كاتب المقالة بين اللقاء المحتمل والزيارة الرسمية لرئيس الأمن القومي السوري علي مملوك إلى موسكو، التي يقوم بها حاليا، مؤكدا أن مملوك قد يعلن عن موعد اللقاء بين الأسد وأردوغان يوم الثلاثاء المقبل، وذلك نقلا عن مصادر دبلوماسية روسية وغربية غير محددة من قبل الكاتب.

يذكر أن الجهات الرسمية لم تعلن عن أي زيارة لحقان فيدان إلى دمشق، كما لم تعلن عن نية كل من أردوغان أو الأسد بإجراء لقاء بين بعضهما البعض. وكذلك المصادر الروسية والسورية والتركية لم تنشر أي تصريح أو معلومة تدل على التحضير إلى مثل ذلك اللقاء في موسكو.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

الوسوم:

Share