Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف طيران العدوان لمصور “المسيرة”بالجوف

الوحدة / صنعاء

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمصور قناة المسيرة الفضائية الزميل أحمد حسن حمطان في غارة لطيران العدوان على مديرية المتون بمحافظة الجوف مما أدى إلى إصابته واستشهاد مواطن اخر.

وأكد الاتحاد في بيان تلقت “الوحدة” نسخة منه أن هذا الاستهداف الممنهج يأتي في سياق جرائم العدوان المتكررة على الشعب اليمني منذ عام ونصف أمام صمت دولي وتواطؤ أممي ودعم أمريكي وتخاذل عربي بصورة تنم عن غياب العدالة في ظل همجية تحالف العدوان ضد اليمن أرضا وإنسانا.. وجدد البيان دعوة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان للتضامن الجاد مع الإعلاميين اليمنيين تجاه الاستهداف الهمجي.. مشيداً بالمواقف الوطنية للإعلاميين والمؤسسات الإعلامية الحرة في مناهضة العدوان ونبذ المرتزقة ومساندة الجيش واللجان الشعبية ودعم صمود الشعب اليمني العظيم.

وكان اتحاد الإعلاميين قد دان حجب تحالف العدوان لقناة المسيرة الفضائية على القمر نايلسات ووصفه بالخطوة الدالة على الإفلاس الأخلاقي.

وفي بيان صادر عنه استنكر “التصرف البائس من قبل تحالف العدوان واستمرار استهدافه المؤسسات الإعلامية الوطنية”.

وجدد دعوته كل المنظمات والهيئات الدولية والمحلية إلى التضامن مع قناة المسيرة اليمنية، ومع المؤسسات الإعلامية الوطنية التي يستهدفها العدوان السعودي الأميركي.

واعتبر البيان ، انه “في خطوة تدل على إفلاس أخلاقي عمدت أيادي تحالف العدوان يوم الجمعة الموافق 26أغسطس 2016 إلى حجب قناة المسيرة الفضائية على القمر نايل سات، وذلك بهدف الحؤول دون وصول رسالة الشعب اليمني إلى العالم”.

وتابع: إن إتحاد الإعلاميين اليمنيين وهو يدين ويستنكر هذا التصرف البائس واستمرار استهداف المؤسسات الإعلامية الوطنية، فإنه يدعو مجددا كل المنظمات والهيئات الدولية والمحلية إلى التضامن مع قناة المسيرة اليمنية، ومع المؤسسات الإعلامية الوطنية التي يستهدفها العدوان السعودي الأميركي، الذي يمارس الحرب الإعلامية على اليمن بالتوازي مع العدوان الهمجي الذي يستهدف الأبرياء المدنيين من النساء والأطفال والولدان، ويعمل في إطار ممنهج على ضرب الاقتصاد الوطني و البنية التحتية، في جرائم حرب لا تجدي معها محاولات التعتيم والكيد والتضليل الإعلامي.

واردف البيان ، “لقد لعبت المسيرة وأخواتها من الوسائل الإعلامية الوطنية، ولا تزال، دورا كبيرا واستثنائيا وهي تواجه العدوان مستندة إلى صدق الكلمة وحقائق الواقع، وهو ما أزعج العدوان ومرتزقته، فعمدوا إلى حجب واستنساخ، والتشويش على هذه الوسائل أكثر من مرة، كما استهدفوا بشكل مباشر عددا من المباني والمنشآت الإعلامية وارتقى العشرات من شهداء الكلمة والإعلام وسط صمت المنظمات والهيئات الدولية المعنية”.

واكد الاتحاد “إن مثل هذه التصرفات، لن تثني الإعلاميين الأحرار عن مواصلة نهجهم الدؤوب في مقارعة العدو وكشف جرائمه ومؤازرة الجيش واللجان الشعبية في معركة الكرامة والذود عن حياض الوطن، والانتصار للشعب اليمني العظيم في صموده واستبساله وتضحيات ابنائه بالنفس والنفيس”.

Share

التصنيفات: حريـــات

Share