Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الأسطورة زيدان مدرباً لريال مدريد .. خمسة مدربين يمثلون القدوة لزيدان المدرب

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني عن اسم زين الدين زيدان مدرب فريق الكاشتيا بالنادي ليخلف رفائيل بينيتيز في الإدارة الفنية للفريق في الفترة المقبلة.

صحيفة ” ماركا ” الإسبانية تقول بأن هناك خمسة أشخاص يقتدي بهم الأسطورة الفرنسي في مسيرته التدريبية الصغيرة حتى الآن من أجل النجاح مستقبلاً في مهنته.

وذكرت الصحيفة بأن جماهير الميرينغي تعلق آمالاً كبيرة على زيدان من أجل قيادة الفريق إلى العودة إلى الطريق الصحيح للمنافسة على بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

فيما أشارت الصحيفة المدريدية إلى أن القدوة الأولى لزيدان هو المدرب الإيطالي المخضرم مارشيلو ليبي الذي تدرب تحت قيادته لمدة خمسة سنوات في يوفنتوس حين حقق كل الألقاب المحلية.

أما القدوة الثانية للأسطورة الفرنسي هو المدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي الذي تدرب تحت قيادته في بدايته مع ريال مدريد و حقق معه لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.. في حين يعتبر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو القدوة الثالثة لزيزو،  حيث أنه قد عمل معه مساعداً خلال الموسم الذي حقق فيه ريال مدريد لقب العاشرة التاريخي في التشامبيونزليغ 2013-14.

بينما بعد حصوله على رخصة التدريب، قام زين الدين زيدان بزيارة دامت بضعة أيام لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، حيث تابع عن كثب طريقة عمل المدرب الأرجنتيني المتميز مارسيلو بييلسا مع الفريق.. و أخيرا من الأشخاص الذي يقتدي بهم زيدان، فنجد المدرب الإسباني ” بيب غوارديولا ” المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني الذي قام بزيارته أثناء عمله مع الفريق البافاري.>

أحلام زيدان مع الريال

< قرر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز منح زيدان مفتاح قيادة سفينة النادي الملكي في النصف الثاني من الموسم الحالي بعقد يمتد الى ثلاث سنوات بدأها الفرنسي بتواجده في تدريبات ظهير الثلاثاء وسط حضور كبير من جماهير البلانكو .

ولاشك ان زيدان يعلم انه ليس بمفرده قادر على تحقيق طموحات المدرديستا بل هو بحاجة لمجموعة متكاملة يمكنها الوقوف في وجه الـ MSN ورفاقهم فهناك الكثير من المشاكل تضرب النادي الملكي بسبب تراجع أداء رونالدو وخاميس رودريغيز ومشاكل بنزيمة خارج الملعب مع تفكير بيل في العودة للبريمرليغ من جديد.

وينتظر ان يبدأ زيدان مشواره في البحث عن نجوم جدد لريال مدريد عن طريث البحث عن الخيانة والمصالحة والاستغلال بالشكل التالي:

المصالحة:

لاشك ان حلم زيدان الأكبر في ريال مدريد سوف يكون ضم الفرنسي بول بوغبا نجم وسط يوفنتوس فالمدرب الفرنسي طالما ما اعترف بعشقه لهذا اللاعب وفي تصريحات لسكاي قال أنه لو مدربا لريال مدريد لطلب دفع أي مبلغ من أجل ضم الفرنسي الأسمر حتى لو وصل سعر اللاعب الى 80 مليون يورو.

والمؤكد ان فلورنتينو بيريز يرفض صفقة ضم بوغبا ليس بسبب قدراته الفنية التي لا يختلف عليها اثنين ولكن بسبب الصدام المستمر بينه وبين وكيل أعمال اللاعب الفرنسي مينو رايولا.

وينتظر ان يستخدم زيدان علاقته الجيدة مع رايولا في حل الخلاف بين رئيس ريال مدريد ووكيل اللاعبين الشهير كما سوف يعتمد على جنسيته لاقناع بوغبا بالقدوم للبرنابيو وخطفه من ملعب كامب نو حيث يعد اللاعب حلم كبير للويس إنريكي في برشلونة .

ويخطط زيدان للفوز بخدمات بوغبا مستغلا العلاقة الرائعة بينه وبين مسئولي يوفنتوس على رأسهم أنييلي رئيس النادي والمدير الرياضي جيوزيبي ماروتا .

الخيانة :

لعب زيدان فترات طويلة مع الخائن الأكبر لبرشلونة لويس فيغو لكن زيدان قد يدرب هذه المرة خائن جديد لملعب كامب نو.

قد يكون هذا الخائن هو البرازيلي نيمار حلم رئيس ريال مدريد الأكبر حيث لا يمانع دفع 180 مليون يورو لحسم صفقة اللاعب وكسر عقده مع برشلونة وهو بلا شك الأمر الذي سوف يسعد زيدان وسينال دعمه .

وربما يفكر زيدان في اعادة يايا توريه لليغا من خلال اللعب لغريم فريقه السابق ريال مدريد مما يعني خيانة الإيفواري لبرشلونة فالمعروف ان زيدان من عشاق اللاعب الحالي في وسط مانشستر سيتي وطالما ما أكد أن توريه بالنسبة له بين أبرز لاعبي الوسط في العالم .>مشكلات  على زيدان إصلاحها

< بدءاً باللاعبين الذين فقدوا مركزهم في التشكيلة الأساسية أمثال خاميس رودريغيز وايسكو، مروراً بالتشتت التكتيكي وضياع خط وسط النادي الملكي ووصولاً الى تدني مستوى النجم الأول كريستاينو رونالدو امام الفرق الكبيرة وسخط جماهير الميرينغي المتزايدة

من المؤكد ان زين الدين زيدان كان يطمح لتحقيق حلمه بتدريب ريال مدريد بظروف أسهل من هذه التي تُحاصره بدءً من اليوم، إذ يدخل المدرب الفرنسي الشاب الى فريقٍ تشوبه العديد من الأخطاء والتباعدات والانهزامات النفسية جرّاء التجربة الفاشلة التي قادها المدرّب الاسباني المُقال رافاييل بنيتيز.

بدءً باللاعبين الذين فقدوا مركزهم في التشكيلة الأساسية أمثال خاميس رودريغيز وايسكو، مروراً بالتشتت التكتيكي وضياع خط وسط النادي الملكي ووصولاً الى تدني مستوى النجم الأول كريستاينو رونالدو امام الفرق الكبيرة وسخط جماهير الميرينغي المتزايدة.

أنهى بنيتيز نصف موسمه مع النادي الملكي مسجلاً 17 انتصار 3 خسارات و 5 تعادلات والكثير الكثير من المشكلات التي أعاقت نجاحه.

وفيما يلي أبرز 3 مشكلات طارئة على زيدان المُدرّب العمل على حلّها في مستهل مشواره مع ريال مدريد:

1 – تحسين الدفاع

بالرغم من الجدار الدفاعي الرهيب الذي بدأ ريال مدريد به موسمه محققاً أفضل سجّل دفاعي في تاريخ النادي (تلقى 3 أهداف من 12 مباراة فقط)، إلا أن بنيتيز لم يستطع ان يُحافظ على متانته ليتلقى الفريق سلسلة غزيرة من الأهداف انطلقت مع خسارة من اشبيلية ورباعية برشلونة والفوز بشق النفس على شاختار دونيسك بنتيجة 4-3، ليدخل شباك الملكي ما مجموعه 11 هدفاً في 3 مباريات متتالية وتتوالى معها النتائج المخيبة والأداء الهزيل.

والملفت في تعامل بنيتيز مع توليفته الدفاعية هي تهميش رافاييل فاران على حساب الثنائي بيبي وسيرجيو راموس اللذان لم تُثمر شراكتهما كثيراً هذا الموسم، وما مباراة فالنسيا الا خير دليل.

2 – إعادة الهدوء الى غرفة الملابس

أحد أكبر المشكلات التي اعترضت المدرب المقال بنيتيز هي عدم قدرته على التحكم بغرفة ملابس ريال مدريد المُدججة بالنجوم الذين يحتاجون لنوعية خاصة من المدربين ذوي الشخصية القوية، ولم تكن علاقاته السيئة مع اللاعبين خافية على أحد، فالبرود والتوتر رافقا تعامله مه النجم الأول كريستيانو رونالدو بالإضافة الى الأزمة الكبيرة التي عصفت بينهم وبين الثنائي المتألق ايسكو وخاميس رودريغيز ما أدّى الى ملازمتهما لدكة البدلاء.

3 – استعادة رونالدو

إن كان رونالدو بخير إذاً ريال مدريد بأكمله يتحول الى فريق أسرع وأكثر فعالية، وما تراجع اداء الريال الا أحد وجوه تباطؤ كريستيانو وتراجع أداؤه وغيابه عن المباريات الكبيرة.

لذا على زين الدين زيدان أن يستثمر علاقته الجيدة مع كريستيانو، والتي تعود لأيام توليه زمام مساعدة كارلو انشيلوتي، بهدف استخراج أفضل مستويات الدون من جديد.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share