Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

54 مليونا و 633 ألف ريال إيرادات مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام ا لجاري

الوحدة-سبأ:

بلغت إيرادات مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام ا لجاري 2016م 54 مليونا و 633 ألف ريال بزيادة 21 مليونا و 800 ألف ريال عن نفس ا لفترة من العام الماضي .

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأشغال تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الإيرادات توزعت على 25 مليونا و 269 ألف ريال إيرادات محلية و 18 مليونا و عشرة الآف ريال إيرادات الضمانات (رفع المخلفات) و 10 ملايين و 879 ألف إيرادات نظافة بالإضافة الى 475 ألف جزاءات.

وأشار التقرير إلى أن مكتب الأشغال منح 396 رخصة بناء وتسوير وتجديد ، لافتا إلى أن أعمال مشاريع الطرق اقتصرت على شق ثمانية شوارع بطول ألف و 800 متر فيما تعثر العمل في العديد من الشوارع بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من عدوان غاشم.

وأرجع التقرير أسباب عدم تحقيق مبالغ الربط في الإيرادات وتأخر إنجاز العديد من المشاريع المدرجة في الخطة إلى عدد من الصعوبات والمعوقات التي واجهت سير العمل خلال النصف الأول من 2016م منها استمرار العدوان السعودي الغاشم وقيام عصابة بالتقطع على المهندسين وإطلاق النار عليهم وعلى المعدات واختطاف سيارات التفتيش وارتكاب العديد من المخالفات ومنع المهندسين من ضبط المخالفين وتحصيل الإيرادات وبيع الأراضي المخصصة للمرافق الخدمية والعامة للمواطنين وحمايتهم بقوة السلاح بالبناء داخلها.

فيما أشار وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية مدير عام مكتب الأشغال المهندس اسماعيل المقالح الى ان المخالفات القديمة الواقعة داخل ووسط الشوارع الرئيسية تؤدي إلى عرقلة تنفيذ هذه الشوارع في الواقع بالإضافة إلى عدم اعتماد مخصصات مالية لتنفيذ المشاريع الاستثمارية المقدمة من المكتب ضمن الموازنة السابقة وعدم توفر الإعتمادات والإمكانيات اللازمة لشق الشوارع الرئيسية بحسب المخططات العامة في مراكز مديريات المحافظة .

وثمن المقالح تعاون وتفاعل قيادة المحافظة في حل الكثير من المعوقات و تسهيل آليات العمل ………………………//

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share