Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بعد إزالة عدد من الخيام: حملة لإلغاء التشوهات من مختلف شوارع العاصمة

تقرير/ المحـــرر:

 

من أجل إعادة الجمال إلى العاصمة صنعاءº وضع مكتب الأشغال العامة خطة لإعادة ترميم وتنظيف ساحات الاعتصامات التي بدأت القوى السياسية بإزالة المخيمات منها , تشمل ترميم وسفلتة الشوارع وطلاء الجدران وإزالة المتارس والمخلفات من تلك الشوارع التي نْصبت فيها الخيام منذ بداية 2011م , و تنفيذ حمله لإزالة الرسومات والتشوهات من على الجدران في مختلف شوارع ومناطق العاصمة بما يحافظ على رونقها وجمالها.

 

يأتي هذا بعد 115 جمعة قضاها الشباب في مختلف ساحات الحرية بعموم محافظات الجمهورية, وقاموا بإزالة المنصة مع عشرات الخيام وسط معارضة شديدة لنزعها من قبل أنصار الحوثي الذين قاموا مع عدد من الشباب المستقل بتشييد وبناء منصة جديدة بعد ازالتها الخميس الماضي وأكدوا انهم مستمرون في ثورتهم حتى تحقيق اهدافها ولن ينجروا خلف صفقة تجارية مع عملاء الخارج – حسب تعبيرهم -.

 

و أكد هاشم الاباره بأن الحل الوحيد لرفع الساحة هو نزول لجنة رئاسية الى الساحة للتفاوض مع الشباب المستقل الذي غاب عن التسوية مؤكدا بأن أي محاولة لرفع الشباب المستقل بالقوة سيقف الجميع ضدها .

 

وكانت اللجنة التنظيمية قد أكدت في تصريح لها على أن قرار رفع الخيام وتعليق الاعتصامات جاء بموافقة جميع الاحزاب المشاركة في الاحتجاجات والحركات مشيرة الى أنهم غير مجبرين على إجبار المعارضين على رفع الخيام , ولفت الى أن رفع الخيام وإخلاء الساحة ليس انتهاء للثورة بل ان العمل الثوري سيظل من خلال المسيرات أو الاعتصامات .. ولاقى نزع الخيام وإخلاء الساحة فرحة غامره من قبل السكان وأصحاب المحلات التجارية مؤملين بان تعود الحياة إلى أوضاعها مطالبين الحكومة بتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم .

 

ويأتي إعلان تنظيمية الثورة الشبابية بعد القرارات الأخيرة التي قضت بهيكلة الجيش وفق أسس علمية ووطنية..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share