Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أفلاك رياضية

كريستيانو رونالدو يرفض الإجابة عن مدى سعادته مع الريال

 

> رفض البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني الرد على سؤال وجهه له أحد الصحفيين حول إذا ما كان سعيدا في الوقت الحالي مع الفريق ليترك التساؤلات قائمة بعد أشهر من الشد والجذب مع إدارة الملكي حول رغبته في الرحيل من عدمه.

 

ووجه أحد الصحفيين سؤالا لرونالدو خلال حفل توزيع جوائز صحيفة «ماركا» الإسبانية والتي نال فيها جائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي إذا كان قد أصبح سعيدا مع النادي الملكي إلا أن السكوت كان الرد الذي فضله النجم البرتغالي.

 

وأجاب رونالدو عن سؤال آخر حول آداء الريال خلال تلك الفترة من الموسم قائلا «الأمور تسير على ما يرام ومازال هناك الكثير فأمامنا نهائي كأس ودوري أبطال وأيضا دوري محلي بالرغم من صعوبة المهمة ولكن ليس هناك مستحيل ونتمنى تحقيق جميع الأهداف».

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الليجا الإسبانية بفارق 13 نقطة عن المتصدر وغريمه اللدود برشلونة بينما ينتظر أن يواجه جاره في العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد في 18 مايو المقبل سعيا لرفع كأس ملك إسبانيا وعلى الصعيد الأوروبي بلغ الريال دور الثمانية في دوري الأبطال وأسفرت القرعة عن تفاديه لأي من الكبار حيث يواجه جلطة سراي التركي.>

 

 

 

دي ستيفانو : بابا الفاتيكان كان واحدا من الصبية الذين لعبت كرة القدم معهم

 

< قال الفريدو دي ستيفانو أحد مشاهير ريال مدريد إنه ربما مارس كرة القدم مع مواطنه خورخي ماريو بيرجوليو الذي انتخب بابا للفاتيكان باسم فرانسيس الأول الاسبوع الماضي عندما نشأ معا في نفس الوقت في بوينس ايرس.

 

وكتب دي ستيفانو الذي يكبر بيرجوليو (76 عاما) بنحو عشر سنوات في عموده التقليدي في صحيفة ماركا اليومية الرياضية أمس الأول أن الاثنين كانا يدرسان في نفس المدرسة وكانا يعيشان بالقرب من بعضهما البعض في العاصمة الارجنتينية.

 

وقال دي ستيفانو «يمكنك أن تتخيل أن انتخابه جعلني اشعر بسعادة غامرة.»

 

وأضاف «البابا كان واحدا من هؤلاء الصبية الذين لعبت كرة القدم معهم في الشارع.»

 

وتابع «خضنا مباريات في الحي الذي نسكن فيه حيث كان كل واحد منا يلعب أمام الاخر حتى حلول المساء.»

 

واستطرد قائلا «يجب أن تسألوه لأنني كنت مشهورا في ذلك الوقت رغم انني كنت صغيرا جدا نظرا لانتمائي لاكاديمية ريفر بليت للناشئين والجميع يعرفني.»

 

ويعد دي سيتفانو من أعظم اللاعبين على الاطلاق وساعد على تحويل ريال مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني والذي انضم اليه عام 1953 الى واحد من ابرز الاندية في العالم.>

 

 

 

مدرب المانيا يطالب بتعديل نظام تصفيات المونديال واليورو

 

< يعتقد يواكيم لوف مدرب ألمانيا أن المنتخبات الصغيرة في كرة القدم يتعين عليها خوض دور تمهيدي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وبطولة أوروبا.. وقال لوف في تصريح لمجلة «كيكر» الألمانية الإثنين: «جدول المباريات مزدحم للغاية ولذلك نحتاج إلى حل ما».. وأضاف: «قد نحتاج إلى مناقشة ما إذا كان مهماٍ من الناحية الرياضية أن نلعب مرتين مع فرق مثل كازاخستان وأندورا وسان مارينو وجزر فارو».

 

واستطرد: «شخصياٍ أرغب في إدخال جولة تمهيدية في التصفيات».. وستقطع ألمانيا المصنفة ثانيةٍ عالمياٍ رحلة طويلة إلى آسيا الوسطى لمواجهة كازاخستان المصنفة 139 عالمياٍ في مباراة بتصفيات كأس العالم يوم الجمعة قبل أن تستضيف المنافس ذاته بعدها بأربعة أيام.. وتضم هذه المجموعة أيضاٍ منتخب جزر فارو المصنف 153 عالمياٍ.

 

إلى ذلك أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم أمس الأول أن لاعبي خط الوسط توني كروز وسفين بيندر سيغيبان عن صفوف منتخب البلاد الأول خلال مباراتيه المْقبلتين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل أمام كازاخستان بسبب الإصابة.

 

ويعاني كروس لاعب فريق بايرن ميونيخ من إصابة في الركبة فيما يعاني بيندر لاعب بوروسيا دورتموند من الأنفلونزا.

 

ولم يفصح يواكيم لوف مدرب ألمانيا بعد عما إذا كان ينوي ضم لاعبين آخرين مكان كروس وبيندر خلال مباراتي البلاد أمام  كازاخستان يوم الجمعة المقبل في أستانا ثم الثلاثاء التالي في نورنبرغ.. كما يعاني لاعب وسط باير ليفركوزن لارس بندر توأم سفين من التهاب في كعب قدمه اليسرى ما سيؤدي لغيابه الحتمي.

 

وتتصدر ألمانيا ترتيب مجموعتها الثالثة في تصفيات مونديال 2014 برصيد عشر نقاط وتليها السويد في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.>

 

بيكهام يتفوق على ميسي في قائمة  اللاعبين الأكثر دخلا في العالم

 

< عاد الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام ليتصدر قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر دخلا في العالم بحسب القائمة التي نشرتها صحيفة (فرانس فوتبول) الرياضية الفرنسية ليتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تربع على هذا العرش خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

 

ومنذ انضمامه لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي أصبح بيكهام اللاعب الأكثر طلبا في مجال الدعاية والإعلان ليعود من جديد ليصبح اللاعب الأغنى في العالم والذي سيتم عامه ال38 في مايو المقبل وسبق له احتلال هذا المركز أربع مرات من قبل الأولى قبل عشرة أعوام.. وبلغ دخل بيكهام خلال العام الأخير 36 مليون يورو مقابل 35 مليون يورو لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي و30 مليون يورو لنجم ريال مدريد الآخر البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وكان ميسي يحتل صدارة القائمة منذ عام 2010 وتركها هذه المرة رغم زيادة دخله بمليوني يورو.. لكن بيكهام الذي حل ثانيا في التصنيف الماضي قد أضاف لدخله 4.5 مليون يورو كإضافة في حساباته البنكية منها 3.3 مليون حصيله أرباح خاصة بحقوق استغلال صوره في الاعلانات تضاف إليها 1.7 مليون راتبه و1.3 مليون جوائز رياضية.

 

ولم يبلغ أفضل دخل للاعب كرة قدم في قوائم «فرانس فوتبول» أبدا لرقم 36 مليون يورو في عام واحد ما يعني أن ظهور التضخم في عالم الكرة أيضا عندما نقارن هذا الرقم بآخر (15 مليون) عندما فاز بيكهام بالجائزة أول مرة في عام 2003م.

 

.. و إيتو الأكثر دخلا بين لاعبي القارة السمراء

 

وتصدر الكاميروني صامويل إيتو قائمة أغنى لاعب كرة قدم أفريقي بحسب القائمة التي نشرتها صحيفة (فرانس فوتبول) الرياضية الفرنسية للعام الأخير متفوقا على الإيفواريين يايا توريه وديدييه دروجبا.

 

واحتل إيتو مهاجم آنجي الروسي الترتيب الرابع في قائمة اللاعبين الأفضل دخلا في العالم حيث يظل يربح أعلى راتب في العالم (20 مليون يورو) يضاف إليه 3.5 مليون قيمة أرباح الإعلانات ونصف مليون جوائز رياضية.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يحتل فيها لاعبان من بطولات دوري ناشئة المركزين الرابع والخامس في قوائم الأفضل دخلا حيث يأتي البرازيلي نيمار لاعب سانتوس المحلي خامسا بدخل يصل إلى 20 مليون يورو (7 ملايين كراتب و12 مليون أرباح إعلانات ومليون جوائز).. ويأتي مهاجم تشيلسي الأرجنتيني سرخيو أجويرو سادسا بأرباح تصل إلى 19 مليون وخلفه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد سابعا (18 مليون) ثم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب سان جيرمان (17.5 مليون).. فيما جاء الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تاسعا في العالم والثاني في افريقيا (16.6 مليون).

 

وحل خلف توريه أول لاعب إسباني في قائمة أغنى 20 لاعبا مهاجم تشيلسي فرناندو توريس (16.3 مليون) يتبعه الأرجنتيني كارلوس تيفيز (16.2 مليون) بالتساوي مع لاعب تشيلسي الإسباني أيضا دافيد سيلفا.

 

وجاء البرازيلي كاكا لاعب ريال مدريد في الترتيب الثالث عشر (14.5 مليون) وخلفه الألماني باستيان شفاينشتايجر لاعب بايرن ميونخ (13.5 مليون) بالتساوي مع مواطنه وزميله بالفريق فيليب لام ليتفوقا على حارس الريال إيكر كاسياس (12.7 مليون).

 

وحل الإيفواري أيضا ديدييه دروجبا بالتساوي مع حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون (12.4 مليون يورو) بعدهما مهاجم الريال الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني داريو كونكا لاعب جوانجزو الصيني (12 مليون) ليكملوا عقد أفضل 20 لاعب في العالم دخلا.>

 

 

الرئيس الشيشاني يصف حكماٍ روسياٍ بـ «الخائن»!

 

 

< قد يواجه النادي الشيشاني تيريك جروزني عقوبات مغلظة من الاتحاد الروسي لكرة القدم بعدما أهان مسؤولوه الحكم عقب التعادل بدون أهداف مع روبن كازان إذ وصف المذيع الداخلي في الاستاد التابع للنادي الحكم بأنه «حمار.»

 

وحددت اللجنة التأديبية بالاتحاد الروسي جلسة ستعقد اليوم الأربعاء لمناقشة تبعات الأحداث في جروزني.. ووصف الزعيم الشيشاني القوي رمضان قادروف وهو أيضا الرئيس الفخري لتيريك الحكم الدولي ميخائيل فيلكوف بأنه «خائن» بعما طرد رزفان اوستيف قرب نهاية المباراة وواصل انتقاده في عبارات كان المراد بها الاعتذار.. وقال قادروف المدعوم من الكرملين «أريد أن أعتذر لكرة القدم في العالم بأسره عن تعليقاتي لكن ليس للحكم. كانت مباراة مروعة لأن الحكم كان منحازا. فعل كل شيء يمكن فعله لتغيير نتيجة المباراة.. لم يحتسب ركلة جزاء واضحة ومنح اوستيف إنذارا ثانيا.».. وتعرض فيلكوف أيضا للإهانة على يد مذيع الاستاد الذي وصف الحكم من خلال مكبرات الصوت بأنه حمار.

 

وقد يعاقب تيريك الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الروسي الممتاز غرامة قدرها 500 ألف روبل (16300 دولار) أو عقوبات على استاده الجديد الذي يحمل اسم أحمد والد قادروف والذي قتل في انفجار في الاستاد القديم في مايو ايار 2004. لكن معظم خبراء كرة القدم الروسية يعتقدون أن تيريك سيضطر فقط لدفع غرامة مالية بسيطة وأنه لا يرجح أن يتعرض قادروف لأي عقاب لأن الكرملين لا يريد أي نوع من عدم الاستقرار في منطقة شمال القوقاز الملتهبة.

 

وأبلغ فاليري راينجولد – اللاعب السابق والذي يعمل حاليا خبيرا إعلاميا – لصحيفة سبورت اكسبريس  يوم أمس الأول الاثنين «إنه عار حقيقي للعبتنا. حين تصدر تعليقات بهذه الخطورة عن أشخاص في وضع قادروف فما الذي يمكن توقعه من المشجعين العاديين¿»

 

وفي نوفمبر تشرين الثاني 2011 عاقب الاتحاد الروسي تيريك بغرامة 500 ألف روبل بعدما كسرت ضلوع وأنف المهاجم سبارتاك جوجنييف لاعب كراسنودار إثر تعرضه للضرب على يد مدرب فريق الاحتياطيين بالنادي والمسؤول الإداري أثناء مباراة في الدوري أقيمت في جروزني.

 

وتم إيقاف هذين المسؤولين من تيريك لمدة 12 شهرا لكل منهما بينما تم إيقاف جوجنييف لست مباريات وفرضت عليه غرامة قدرها 1600 دولار لدوره في الحادث قبل أن يتركه ناديه.>

 

 

 

ميسي :لا بد من خطة بديلة برشلونة وعودة فيلانوفا ضرورية

 

< لم يخجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الاسباني من حقيقة معاناة فريقه أمام الفرق التي تلعب بأسلوب دفاعي مشيرا إلى أنه يشعر بأن عدم وجود «خطة بديلة» كلف الفريق مباريات سابقة.

 

واجه الفريق الكتالوني انتقادات بسبب تمسكه بطريقته التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة حتى في مواجهة الفرق التي تلجأ للتكتل الدفاعي وتوجه تركيزها على إبعاد الخطورة عن المرمى وقد اعترف ميسي بأن برشلونة ربما يجب عليه تطبيق خطة بديلة عندما تخفق خطة لعبه المعتادة خلال المباراة.. وقال ميسي في تصريحات لقناة «تي.واي.سي» الرياضية الأرجنتينية «الفرق التي تتراجع للخلف وتركز على الدفاع قادرة على التسبب في مشكلات لنا وقد نجحت فرق في ذلك في الماضي.».. وأضاف «هناك لحظات ندفع فيها الثمن غاليا لعدم وجود خطة لعب بديلة.. أتذكر مواجهة تشيلسي في 2011-2012 وإنتر ميلان عندما كان يدربه جوزيه مورينيو. ولعب ميلان وريال مدريد أيضا بنفس الطريقة أمامنا هذا الموسم.».. وأكد ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي أن برشلونة يفتقد مديره الفني تيتو فيلانوفا.

 

وقال النجم الأرجنتيني «اللاعبون يعرفون بعضهم البعض جيدا ونعرف كيف نلعب ولكن وجود المدير الفني ضروري للكثير من التفاصيل. بالطبع نحترم خوردي رورا بشكل كبير ولكن غياب فيلانوفا يشكل أزمة.»..  وأضاف «تيتو (فيلانوفا) شخص ذكي للغاية ويعرف كيف ينقل أفكاره إلى اللاعبين. إنه يعرف اسلوبه في كرة القدم. ويختلف عن جوسيب جوارديولا.»>

 

 

 

نادال يظفــر بلقــب إنديان ويلــــز

 

< توج الإسباني رافائيل نادال – المْصنف خامساٍ على العالم – بطلاٍ لدورة إنديان ويلز الأميركية أولى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب بفوزه فجر الاثنين على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو – السابع – 4-6 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

 

عودة قوية

 

أكد الإسباني رافائيل نادال عودته القوية إلى الملاعب بتتويجه بطلاٍ لدورة إنديان ويلز الأميركية أولى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.

 

واضطر نادال الذي غاب نحو سبعة أشهر بسبب الإصابة إلى الانسحاب من بطولات مهمة كـ»ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ومنافسات أولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي» ثم عن بطولة ملبورن الآسترالية مطلع العام الحالي أكد أنه لم يفقد شيئاٍ من بريقه السابق الذي أهله لإحراز 11 لقباٍ في بطولات الغراند سلام وللتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في السابق.

 

ودورة إنديان ويلز هي الدورة الرابعة التي يشارك فيها نادال بعد عودته إذ سبق أن توج بطلاٍ في دورتي ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية ووصل إلى نهائي الدورة التي شارك فيها في فينا دل مار التشيلية قبل أن يخسر أمام الأرجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس والدورات الثلاث على الملاعب الترابية المفضلة لديه.. هذه العودة القوية لنادال الى إلملاعب ثلاثة ألقاب ومباراة نهائية في أربع مشاركات تؤكد أنه مصمم على استعادة صدارة التصنيف العالمي بعد أن تراجع ترتيبه إلى الخامس لكنه سيصعد إلى المركز الرابع بدلاٍ من مواطنه دافيد فيرر في التصنيف الجديد الذي سيصدر اليوم بالذات.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share