Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

«القراءة المبكرة» تهيء لإنشاء جيل متفاعل مع مجتمعه

كتب/سامي القباطي

 

تختتم رياض ومدارس المبدعين النموذجية هذا الأسبوع – الأسبوع الأول – للدورة التدريبية «نهج القراءة المبكرة» التي استهدفت 20 مدرسة من الصفوف تلقوا خلالها معلومات حول كيفية جعل الطالب سريع القراءة وسليم النطق في وقت قصير.. ويأتي ذلك ضمن فعاليات أطلقتها وزارة التربية والتعليم ليتم التعميم بعد ذلك على كافة محافظات الجمهورية وقالت الدكتورة عناية عبدالرحمن أبو طالب رئيس مجلس الإدارة في  تصريح لـ«الوحدة» أن هذه الدورة تأتي ضمن فعاليات متعددة تقوم بها المدرسة من خلال متابعتها للأحداث الجديدة في قطاع التعليم واستقطاب عدد من المدربين وأصحاب الخبرات سواءٍ من وزارة التربية أو من مؤسسات عربية ومجتمعية لمواكبة التقدم والتكنولوجيا الحديثة..

 

وأكدت أن الهدف من إقامة مثل هذه الدورات هو تهيئة المدرس وتدريبه ليكون قادراٍ على إنشاء جيل سليم العقل والتفكير يتفاعل مع المجتمع ويفيده.

 

وأضافت: تعتبر مدرسة المبدعين أول مدرسة تضيف منهج «كتاب» القراءة المبكرة ليتم تدريسه إلى جانب بقية المواد.. كما أننا نقوم بتدريس منهج IGCSE   وهو تابع لجامعة كامبردج العالمية الذي يمكن الطالب من مواصلة دراسته في أي جامـعة عالمية بسهولة..

 

ونوهت إلى أن المدرسة تأسست عام 2006م ويعود ريعها للأيتام في «دار الرحمة» الذي يتم تدريس بعضهم مجاناٍ..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share