Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

2.3مليون يورو لدعم حرية التعبير في اليمن

قدمت فنلندا مبلغ 2.3 مليون يورو لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو من أجل دعم حرية التعبير في اليمن وعدد من الدول العربية التي تشهد تغييرات وتحولات نحو الديمقراطية .

 

ووقعت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا و السيد انتي كوسمانن السفير والمندوب الدائم لفنلندا لدى اليونسكو مؤخراٍ اتفاقا تقدم بموجبه فنلندا مساهمة مالية بمبلغ 2.3 مليون يورو لدعم أنشطة اليونسكو في مجال حرية التعبير في مصر وليبيا والمغرب وسوريا وتونس واليمن.

 

وقالت مديرة اليونسكو : «تأتي هذه المساهمة في الوقت المناسب لأننا ندعم البلدان التي تشهد تحولات عميقة في المجتمع» مع التأكيد على دور اليونسكو في دعم الجهود المبذولة في العالم العربي نحو تعزيز حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

 

كما أعربت المديرة العامة عن امتنانها العميق لحكومة فنلندا لمساهمتها المالية التي تأتي بالإضافة إلى مساهمات أخرى من خارج الميزانية قامت بها وزارة الخارجية الفنلندية.

 

وأكد السفير انتي كوسمانن على «التزام فنلندا بالمساهمة في العملية الحالية في الدول العربية وذلك من خلال بناء القدرات ونقل المعرفة الفنية ومرافقة الدول المعنية في تطلعاتهم إلى الحرية والازدهار والديمقراطية». وأعرب السفير عن خالص الأمل أن يساهم هذا التبرع في توسيع نطاق الإنجازات التي تحققت في هذه البلدان..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share