Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الامين العام للجامعة العربية آن الأوان للإعلام العربي أن يتبنى طموحات الشعوب

الامين العام للجامعة العربية آن الأوان للإعلام العربي أن يتبنى طموحات الشعوب
<أكد الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية أنه آن الأوان للإعلام العربي الرسمى أن يعمل بكل جهد على الخروج من الاشكاليات المهنية والتنظيمية التي تعاني منها مؤسساتنا الرسمية بشكل عام وإيجاد رؤى إعلامية حديثة لمخاطبة قطاعات جماهيرنا باختلاف هوياتها .
وأكد ضرورة تبني إعلام جاذب لطموحات شعوبنا مدركين ومستوعبين لما شكلته العولمة من تحديات لمنظومة القيم في المجتمعات العربية بل فى جميع المجتمعات في العالم ككل وقال: «هذه ليست دعوة للخوف أو لإغلاق نوافذ الانفتاح والتواصل فلكل حقبة زمنية تحدياتها واهتماماتها التي تؤثر فى شخصيتها الحضارية وقيمها الأخلاقية..والاعلام هو مرآة للواقع وأيضاٍ الواقع الذى نعيشه والذي نريد أن نعيشه».
وأشار العربى أمام اجتماع الدورة 44 لوزراء الاعلام العرب على ان الواقع العربى يفرض على المسئولين عن الرسالة الإعلامية اتخاذ التدابير اللازمة في الوصول إلى الجماهير بكل شفافية وصدق وأمانة وفي الوقت المناسب للمعلومة وهو ما يعنى الاستفادة وتيسير الاستفادة بوسائل الاعلام الحديثة والمستحدثة التى توفرها شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت.
وقال :» أنا على قناعة بأن من بين أهم وظائف وزارات الاعلام هى مساعدة الاعلاميين على الوصول الى المعلومة الصحيحة في الوقت المناسب ومساعدتهم فى ايصالها الى الجماهير المستهدفة من الخطاب الاعلامى وهو واجب على الدولة ومختلف مؤسساتها».
وأضاف العربى فى كلمته أن الجامعة العربية تسعى لإيجاد آلية مناسبة لمنع التشويش على الأقمار الصناعية العربية موضحا تأثر مشغلي الأقمار الصناعية العربية كثيرا من أضرار التشويش وبخاصة في الآونة الأخيرة مما أفقد هذه المؤسسات الكثير من الفرص التنموية والربحية وكبدها الكثير من الخسائر .>
Share

التصنيفات: منوعــات

Share