Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ماذا قال الفنيون عن مشاركة منتخبنا في خليجي «21»

استطلاع / أحمد البْرص
 بعد خروج المنتخب الوطني من بطولة خليجي 21 المقامة في المنامة بعد أن كان يحصد نقطة أقل القليل إلا أنه خرج من دون أي هدف أو أي نقطة.. استطلاعنا آراء الفنيين من ذوي الاختصاص في المجال التدريبي وكان حصاد التالي:

 

النفيعي : القرعة لم تخدمنا

 

مدرب نادي العروبة بطل الموسم قبل الماضي الكابتن محمد النفيعي قال: هذه إمكانياتنا في ظل عدم اقامة الدوري العام والركود الطويل والمدقع بدون أية منافسة أو مسابقة كروية تذكر..

 

ويشير النفيعي إلى أن المنتخب تطور عما كان عليه في بطولة غرب آسيا إذ لاحظنا المنتخب يستحوذ على الكرة ويهاجم ويجاري المنافس لكن دون أي خطورة.. وأضاف: نحن لعبنا مع منتخبات قوية تريد الفوز والمنافسة والحصول على اللقب كما أن القرعة لم تخدمنا لأن المنتخبات التي لعبنا معها في المجموعة سبق لكل منها الحصول على البطولة أكثر من مرة وهي منتخبات قوية وذات إمكانيات عالية من جميع النواحي..

 

وعن تصريحات المدرب توم اعتبر النفيعي المسألة في إطار الحرب النفسية «الإعلامية» إذ حاول من خلالها كسب ثقة الجمهور والشارع الرياضي أيضاٍ هذه التصريحات تزرع الثقة لدى اللاعبين وتكسر حاجز الخوف وتعتبر تصريحات نارية وأنا مع بقاء المدرب والبحث عن إضافة لاعبين من خلال الدوري إضافة إلى اقامة مباريات ودية تجريبية قوية مع منتخبات قوية لكي يستفيد منها اللاعبون والجهاز الفني لتلافي الأخطاء..

 

العبيدي: أداء المنافس لم يكن قوياٍ

 

أما الكابتن علي العبيدي المدرب المعروف فقال: الأداء بالنسبة للمنتخبات المنافسة لم يكن قوياٍ ونظرة الخليجيين للمنتخب اليمني أنه ضعيف ودائماٍ ما يكون جسر عبور لكنهم تفاجئوا بتطور المستوى وأن المنتخب كان شوكة لم يستطيعوا ثنيها إلا بعد معاناة..

 

المدرب اعتمد على الهجمات المرتدة وكانت طريقته معقولة جداٍ ولكن لا يوجد لاعبون يكملون الهجمة ولم تكن هناك أي خطورة تذكر سوى بعض الهجمات الخجولة.. ولفت انتباهي اللاعب أكرم الورافي الذي كان الأفضل بين لاعبي المنتخب أيضاٍ الحارس المتألق سعود السوادي الذي ذاد عن مرماه وكان من أبرز نجوم المنتخب وهناك لاعبون معظمهم من الشباب ووجوه جديدة إن شاء الله سيكونون في المستقبل عند حسن ظن الجميع ويشرفونا في البطولات القادمة وعن المباريات الودية التي خاضها المنتخب ضد أندية مصرية أو المنتخب العْماني كلها كانت سلبية ونأمل من الاتحاد الطموح نحو اللعب ضد منتخبات قوية ليستفيد المنتخب من هذه المباريات..

 

أما عن تصريحات المدرب توم فكان الهدف منها محاولة زرع الثقة ورفع المعنويات للاعبين وعن مصير المدرب قال العبيدي: أنا مع أن يجدد الاتحاد للمدرب توم وإذا كان هناك مدرب وطني فهو أفضل..

 

العودي: المدرب عمل بطريقة واقعية

 

مدرب فريق اليرموك العائد مؤخراٍ إلى دوري الدرجة الأولى الكابتن فؤاد العودي قال: المشاركة كانت جيدة جداٍ والانضباط التكتيكي كان أكثر من رائع لأن المنتخب من سابق كان يفتقد للانضباط التكتيكي والدفاع المنظم وقد تهاجم لكن لا تستطيع حماية مرماك..

 

المدرب عمل بطريقة واقعية جداٍ ولم يجازف كثيراٍ لأنه لو ترك الجانب الدفاعي لتلقى مرمانا جملة من الأهداف.. ويرى العودي أن يتم التجديد للمدرب توم وإعطائه الفرصة الكافية..

 

وعن تصريحات «توم» قال العودي: تصريحاته واقعية لأن الإعلام دائماٍ يستفزه وكان يأمل أن يعمل أشياء كثيرة للمنتخب لولا ضيق الوقت وعدم السماح للمدرب العمل في أجواء نقية وعدم إعطائه الحرية الكاملة والتصرف بحسب صلاحياته..

 

وقال: لفت انتباهي تطور أداء الحارس سعود السوادي الذي قدم أداءٍ رائعاٍ ولولا بسالته لخرجنا بعدد وافر من الأهداف..

 

وعن الأخطاء الدفاعية قال: هي عبارة عن أخطاء فردية تعالج مستقبلاٍ من قبل المدرب والجهاز الفني لأن مشكلتنا في الكرات العكسية..

 

طماح: ثقافة اللاعبين لا تزال قديمة

 

الفنان المسرحي والكوميدي/ كمال طماح قال: المستوى لا يبشر بخير لأن ثقافة اللاعبين لا تزال قديمة جداٍ والجديد في المنتخب هو اختيار عنصر الشباب وأيضاٍ القمصان التي يرتديها لاعبو المنتخب كون الارقام التي على القمصان مثبتة ولم نر تمزق الأرقام من على ظهور اللاعبين كما كنا نشاهد في الدورات السابقة والملفت للنظر في المنتخب هو حارس المرمى الذي كان عند المسؤولية.

 

أما مدرب المنتخب توم فقد حقق استقراراٍ فنياٍ في المستوى فبفضل الجهد المبذول منه خسرنا المباريات الثلاث بنفس النتيجة حيث خسرنا من كل منتخب بهدفين مقابل لا شيء وهذا يدل على استقرار فني ولكن من نوع آخر.

 

وعن تصريحات المدرب قال طماح: يبدو أن المدرب يعيش في كوكب آخر وأنا استغرب من هذا المدرب الذي قفز على الواقع وقفز على قدراته وقدرات لاعبيه وأي مفاجأة فاجأ بها الشعب اليمني أنا مع المدرب الوطني وضد تجديد العقد مع هذا المهرج أقصد المدرب توم فالمنتخب ليس بحاجة إلى مدرب ولكنه بحاجة إلى لاعبين فلو جئنا بالمدرب البرازيلي زاجالو لتدريب المنتخب اليمني لفشل ولو أخذنا مدرباٍ يمنياٍ لتدريب المنتخب البرازيلي لحقق معهم بطولات..

 

القماسي: المنتخب لا يمتلك مهاجماٍ صريحاٍ

 

أما اسعد القماسي لاعب أهلي صنعاء الدولي السابق فقد قال: المستوى جيد ولكن هناك عثرة في خط الهجوم لأن المنتخب لا يمتلك مهاجماٍ صريحاٍ مما أثر على خط الدفاع وحمل المدافعين عبئاٍ ثقيلاٍ كما أن المدرب لم يوفق حين اشرك أكرم الورافي في خط الهجوم كون أكرم لاعب خط وسط مما أثر على الوسط وكان خط الوسط تائهاٍ فالمدرب لعب بخطة دفاعية بحتة وهو ما ساعد المنتخبات الخليجية في مجموعتنا للضغط على مرمانا الروح المعنوية لدى اللاعبين كانت ممتازة والشباب ان شاء الله في القادم سيكونون أفضل.

 

أما عن تصريحات المدرب توم فقال القماسي: تصريحاته عشوائية ومبالغ فيها وخالية من أي مفاجأة لا بد من الاستغناء عنه وعدم التجديد لأنه ليس لديه تاريخ تدريبي مقنع كل المنتخبات التي دربها كانت لفترة قصيرة لا تتعدى الثلاثة أشهر أيضاٍ خلافاته مع اللاعبين الذين ركنهم في دكة الاحتياط رغم أن مستوياتهم ممتازة مثل الصاصي والهاجري والصلوي أيضاٍ لم يتوصل إلى تشكيلة مثالية مقنعة كونه لعب في بطولة غرب آسيا بتشكيلة وفي خليجي 21 بتشكيلة أخرى¿..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share