Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عن معتوه الفيس بوك !¿

بقلم / طارق مصطفى سلام

 

طوال تجربتي الغنية في نشاطي السياسي والحزبي الذي بدأته منذ سنوات دراستي الاولى في المرحلة الاعدادية ومعرفتي بمعظم رؤساء الجنوب وقياداته السياسية والاجتماعية ..ودخولي المعتقلات السياسية في جنوب اليمن وشماله ..لم ار او اسمع برجل أو سياسي يصل الى هذا المستوى المتدني في الادعاء والتزوير مثلما يفعل أخي نجيب قحطان الشعبي ..ذلك الانحدار الذي لا يصل إليه سوى مغرور معتوه أجوف العقل خالي القيم وعديم الإحساس والضمير.. لشخص فاضي المهام واطي المقام ينغمس في التوافه بل والرذائل ويغرر بالناس وخاصة الشباب ويكذب عليك عيني عينك ..هكذا دون ادنى حياء او قليل من خجل .. ولا أعتقد أن أخي العزيز نجيب واحدا منهم ..بل هو شيء من الحرمان والألم المرتبط في الجذور والكامن في الأعماق منذ القدم يتحكم في العقل الباطن يوجه الوعي والسلوك ويؤشر بالقلم.

 

تبدأ الحكاية عندما قام مؤخرا الأخ نجيب ضمن مسلسل تزويره الاضطراري للتاريخ باجتزاء صورة للرمز الوطني الكبير والمفكر والقائد الثوري الملهم والجسور الرئيس الشهيد عبدالفتاح اسماعيل الجوفي وهو يرقص رقصة من الفلكلور الشعبي اليمني مع شقيقه الاكبر محمد ونشر جزء مبتور منها في صفحته في الفيس بوك يظهر فيه فقط الشهيد فتاح دون رفيقه الأخر!¿, محاولا من وراء هذا القص والتزوير الادعاء بفعل فاضح مشين ذلك الأفاق الصغير أدعى بأفك عظيم ..أن الرئيس فتاح كان يرقص في الصورة إياها رقصا شرقيا مائعا ماجنا مثل كافة التعزيين !¿ نعم هذا ما قاله الرجل المعتوه وهكذا يكون الجنان وعلى أصوله السوقية وهكذا أيضا نبتعد نحن وهو عن أداب الخلاف والحوار !¿ .

 

نعم هذا ما فعله وقاله معتوه الفيس بوك إياه ..بل فعل أكثر من ذلك حيث ذهب بعيدا في غيه وابتذاله وأرسل الكلام على عواهنه وكال التهم جزافا ليس للشهيد فتاح فحسب بل للتعزيين كافة نطق المذكور بأقذع السب والشتائم مستخدما أغرب قاموس ولغة في التاريخ يحوي أقذر الألفاظ البذيئة والمسيئة في التهجم والسب واللعن والشتم !¿.. وعندما حاول العبد لله أن يعيده عن غيه وفجوره وبمحاولات عدة تتسم بالصبر والأدب وموثقة في صفحتي في الفيس بوك بعد أن حذفها هو من صفحته .. أنبرى (اللبيب) مكشرا عن لسانه قبل أنيابه !¿ ولما أشرت له وتمنيت عليه أن يلاحظ ان الصورة مبتورة وان حركة فتاح تدل على فعل آخر غير ما يظنه هو أي انه يرقص رقصة من الفلكلور الشعبي اليمني (الشرح) وأن هذه الرقصة بالمؤكد والمطلق رقصها الرؤساء اليمنيون كافة ومن ضمنهم والده الرئيس قحطان الشعبي والرؤساء اللاحقون سالمين وناصر والبيض الخ .. أنكر المعتوه ذلك وتكبر .. وعندما أكدت له أنه سبق لي ان رأيت هذه الصورة في الماضي بحوزة ومعية الأخت آسيا عبدالفتاح إسماعيل .. ولابد أنها رقصة للشرح الشعبي ويوجد شخص اخر مرافق لفتاح في تلك الصورة المبتورة.. وعندما افحم بالحجة الدامغة وأسقط في يده وخذله دهاؤه .. أقر بالحقيقة الحاسمة ..فاستبشرت أنا خيرا ..إلا أن الرجل عاد وأنكر ومكر , ثم قام بنشر منشور اخر اتهمني فيه بانني اعتقدت ان الشخص الاخر المرافق لفتاح في الصورة عدني .. وانه حياء منه وتأدبا ورأفة بي وبأبناء تعز كافة يترفع عن نشر الصورة كاملة ,حتى لا نصدم بالحقيقة القاسية ونكتشف بأن الشخص الأخر هو تعزي ايضا !¿ .. شيء غريب وعجيب الذي يبدر من هذا الفهلوي المتحذلق حيث حول الأمر برمته وجملته إلى شيء اخر مختلف تماما ! وكأن الموضوع متعلق بخلاف سطحي عن معرفة هوية الشخص الأخر في الصورة لا إنه فعل التزوير المشين والمهين !¿ إنه اللؤم والحقد الدفين على شخص الفقيد بل هو فعله القبيح بادعائه ظلما وعدوانا على شهيد وارى جثمانه الطاهر الثرى ليلوثه نجيب زورا وبهتانا بتهمته الخليعة الماجنة المزعومة !¿ أي منافق أفاك هذا المسخ العجيب ¿.

 

لم يكتف الرجل اياه بكل ذلك التزوير والكذب على الأموات من الشهداء والرموز الوطنية العملاقة ..بل عاد يضع شراكه المخادعة على البسطاء أمثالي من الأحياء .. عاد لينفث سمومه القاتلة في كأسي ليكيدني انا الأخر في أمري ويغدر بي في ظهري عبر تلفيق بعض الاقوال عني فأدعى انني قلت ان الرئيس البيض ايضا ماجن ويرقص الرقص الشرقي العاهر!¿ أي كاذب ومخادع هذا الرجل المنافق ¿ نعم إذا لم تستح فافعل ما تشئت! بل أنه في صفاقة ووقاحة منقطعة النظير نشر ذلك الادعاء الكاذب ايضا في صدر صفحته في الفيس بوك ! حينها أشهرت الحقيقة التي أعرفها يقينا في وجهه وطلبت منه نشر الصورة المبتورة كاملة أو أن اطلبها أنا من الأخت آسيا وأنشرها لقرائه وقرائي .. أنا هنا لا أنتصر لفتاح ورمزية الشهيد فحسب بل للحقيقة التاريخية المغدور بها وللقيم الجميلة المفترى عليها من كاذب أجير.. وفعلا تواصلت مباشرة مع أختي الكريمة اسيا لأحصل منها على الصورة المطلوبة وقد فعلت عاجلا بإرسالها لي على بريدي في الفيس بوك ,بل انها بادرت ونشرت الصورة ذاتها في صفحتها على الفيس بوك وبدون أدنى ذكر لقاتل الحقائق ومزور الوقائع اياه وكذلك فعلت انا ..إلا أنني ومجددا أجد منه شيئا مفاجئا وغريبا يعجز الشيطان ذاته عن فعله وابتكاره ! أذ فوجئت به بعد فترة يدعي انه هو مصدر تلك الصورة التي وصلت للأخت آسيا !¿ من خلال مؤامرة حيكت ضده .. حيث زعم أن شخصا (من صنع خياله) وأسمه محمد الشرجبي أتصل به وأصر أن الرجل الأخر الذي في الصورة هو الرئيس البيض ولأنه نزيه ويرفض الإساءة لخصومه ومنهم البيض !¿ اضطر أن يوافيه بالصورة كاملة لينفي اعتقاده والذي بدوره سلمها للأخت آسيا لتنشرها بنفسها في صفحتها في الفيس بوك لتتحايل على القراء وتخدعهم من خلال الادعاء ان هذا الرقص طيب أبن ناس ولا عيب فيه !¿ أي معتوه ومسخ هذا الذي خَدعنا به ويدعي نجيب وما هو بنجيب ولا حصيف ولا حتى مجرد لبيب! .

 

آسف ..أسف ..ان يكون الاخ الكبير نجيب قحطان الشعبي بهذه العقلية الصغيرة والنفس الضيق المازوم يستجر العنصرية والعصبوية والمناطقية المقيته .من قاع مستنقع راكد مليء بالحقد والجرائر !¿ وقبل أن يلومني أي شخص على نقدي العلني واللاذع لنجيب عليه اولا أن يراجع صفحة المذكور في الفيس بوك ليختبر قدرته في التحمل لتلك الرائحة النتنة والمنبعثة من أكوام النفايات العفنة والمكدسة بتعمد مريب في منشوراته كافة التي تزكم الأنوف وتفقد العقول اتزانها وتخرج الأمور عن نصابها.. كما انني لا أعتقد مطلقا ان السيد في القصر اياه والذي يحاول الأخ نجيب جاهدا أن يرضيه يقبل بمثل هذا السقوط والإسفاف مهما كان الهدف المرجو منه تحت القاعدة الميكافيلية (الغاية تبرر الوسيلة ) ..الأخ نجيب له فترة طويلة من الزمن لا ينشر في صفحته سوى السب المقذع والشتائم الجارحة والموجهة بتركيز كبير وشديد ومبالغ به نحو أبناء تعز كافة في تعميم غريب وعجيب لم يتجرأ عليه أحد من قبله بل ولن يقدم عليه عاقل من بعده ..فهوا الفعل المدان والمشين .. نجيب عمم الاساءة ولم يخصها بل ولم يحاول تدارك الأمر على الرغم من محاولاتي العديدة والمثابرة والصبورة أن أعيده لجادة الحق ومنطق الصواب عبر رسائلي الخاصة اليه ومن خلال تعليقاتي المباشرة في صفحته وعلى منشوراته إلا أنه تجبر وتكبر كعادته الخرقاء والجوفاء وحذف مشاركاتي كافة ومنع عني التعليق لأنه لم يتقبل الرأي الأخر ومنطق الطرح وموضوعية الرأي والحوار وكذا حرصنا الكبير عليه , ولكنه بغى وأبى إلا ان يستمع لأصوات المنافقين والمتزلفين ..وسوف انشر هنا بعضا من حواري معه فقد أسعفني الحظ بأن نسخت ذلك الحوار قبل الحظر وادعو الجميع لدخول صفحته وقول كلمة الحق .

 

الأخ نجيب ..(تبريراتكم الضعيفة للغلط والمحظور الذي وقعتم فيه غير منطقية .. وحقيقة الأمر أن الخلافات والصراعات تنشب عادة في كل تجمع بشري وهي سنة الحياة .. والتاريخ القريب والبعيد يحدثنا عن ذلك ,ابتداء من الأسرة الصغيرة وحتى المجتمع الكبير والكثير من المعالم تحدثنا عن ذلك ..وهو ما حصل في الجنوب وحدث ايضا في الشمال , وما يحدث اليوم بين رجالات سنحان في صنعاء وما جرى كذلك من خلاف بين الصحابة رضي الله عنهم أجمعين إلى حد الحرب بين علي ومعاوية وهكذا الشواهد كثيرة.. وكما لا ينبغي أن نرمي كل شيء على الآخرين وإهانتهم يجب علينا ايضا الكف عن جلد الذات في النقد المتواصل للماضي ..وعلينا بعد التصالح والتسامح أن ننطلق من الحاضر ونتطلع للمستقبل….ولذلك سوء تناولك وتقديرك في تعاطيك مع رموز مسيرة وتجربة نضالنا الثورية والوطنية في الجنوب والوطن عموما وعدم احترامك للمناضلين من القادة والشهداء بما فيه تطاولك وتحقيرك للشهيد عبد الفتاح إسماعيل ووصفه بما لا يجب ولا يليق !¿ فإن كان هو ينحدر من منطقة تعز وهو كذلك فليس في ذلك ما يشين أو يعيب حتى إن أردته أنت أن يكون من الجوف خصوصا أو من شمال الشمال عموما فالأرض اليمنية كافة شريفة ومصانة وواحدة وموحدة ومباركة ايضا .. وليس فيها مطلقا ما يخجل أو يعيب ..أفلا تخجلون وتتقون ..وموقفك هذا وذاك دليل عدم وعيك وعصبويتك ومناطقيتك.المتطرفة .. وينم عن أنك غير مدرك لما تريده بالضبط ,كذلك وفي نفس الوقت للناس أعمالهم وأدوارهم و أنت تبخسهم أعمالهم وحقوقهم ولم تقدر الأخر حق قدره لمجرد أنهم لا ينحدرون من الجنوب ..كما أنك تنطلق من مناطقية مذمومة ).

 

(..تعلمنا في المدارس المتوسطة في الجنوب وعدن تحديدا وقديماٍ أيام بريطانيا مثلاٍ بالإنجليزية ما ترجمته: «قد تلدغ حشرة جواداٍ أصيلاٍ ولكن يبقى الجواد الأصيل أصيلاٍ وتظل الحشرة مجرد حشرة» ولست أعنيك في ذلك .. وباللغة الإسلامية – وأذكروا حسنات موتاكم ..والمسلمون إخوة في توادهم وتراحمهم – .. ولا فضل لك يا نجيب على أحد عمل في بيوت أهلك في عدن بل الفضل لله وحده وعليك حقوق لأولئك الصبية الذين ربما كنت وأمثالك تشغلهم بالسخرة في بيوتكم بل و يجب أن تدفع لهم حقوقهم وتعويضاتهم اليوم عما لحق بهم من استغلال لجهودهم .. ولو معنوياٍ وأدبياٍ قبل أن تنعتهم بالخدم وأنت ربما كنت (أوضع) من صبي كريم و يمني حميري أصيل اضطرته ظروف قاهرة للعمل خادم منازل آنذاك…) والجبالية الذين تحتقرهم يا نجيب هم سكان مناطق الحجرية ويعدون قرابة المليون ونيف نسمة وتعز عاصمتهم باتت اليوم العاصمة الثقافية لليمن الموحد أي للجمهورية اليمنية كلها ..ولعنة الله على العنصرية والعصبوية ومروجي ثقافة الكراهية والحقد الأعمى البغيض! وعموماٍ أنا جنوبي من عدن شاء ذلك نجيب أم أبى وإنما أقول كلمة حق في وجه متعد بالباطل ولو كان شقــيقي القريب أو اخي نجيب..) .

 

موقف مسؤول وجليل : ها هي آسيا عبدالفتاح اسماعيل في رسالة خاصة تطلب مني أن أغض النظر عن اساءات الأخ نجيب ..حيث تزامن الأمر الجلل مع الذكرى السنوية السابعة للتصالح والتسامح (أمس الأحد الموافق 13 يناير 2013م) وهكذا يفعل الكرام أبناء اليمن العظام .

Share

التصنيفات: منوعــات

Share