Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

سويسرا: المحكمة تسمح للطالبات المسلمات بارتداء الحجاب

 

أبطلت المحكمة المحلية لمقاطعة «توركاو» في «سويسرا» قرار إدارة المدرسة التي كانت قد منعت دخول طالبتين ألبانيتين محجبتين الحصص في إحدى المدارس بالمقاطعة.

وجاء في شبكة الألوكة أن المحكمة ذكرت  في حيثيات الحكم أن حظر الحجاب في المدارس إجراء صارم جدٍا وليس له أي سند قانوني إلا أن إدارة المدرسة لم توافق على قرار المحكمةº وقالت: إنها ستقوم بالطعن على هذا الحكم من أجل الحصول على «أسس قانونية» لازمة.

يجدر بالذكر أن السياسة القومية في المدارس في «سويسرا» لا تحدد أية تفاصيل بخصوص الحجاب..

     المصدر: شبكة الألوكة.

 

الولايات المتحدة: المسلمون يؤكدون أهمية مقبرتهم الخاصة في هارنيت

 

أكد «يعقوب شمس الدين» المسؤول عن مقبرة المسلمين بمقاطعة «هارنيت» بولاية «كارولينا الجنوبية» – أنه لم يكن من السهل حصول المسلمين على مقبرتهم الخاصة بالرغم من حاجتهم الشديدة لها إلا أن الحلم تحقق بعد أن بدأ التخطيط للمشروع منذ عام 2001م.

فقد اشترى المسلمون قطعة أرض بعد صعوبات كان من بينها رفض البائعين لبيع الأرض بعد معرفة أن المشتري من المسلمين إلا أن المسلمين استطاعوا في النهاية الحصول على الأرض وتجهيزها لخدمات الدفن بدعم العديد من المنظمات الإسلامية مثل «مسجد المدينة» و»مسجد أهل السنة» و»جمعية فايتيفيل الإسلامية» وغيرها.

وذكر موقع الألوكة أن الشيخ «صلاح الدين» – مدير اللجنة التنفيذية بالجمعية الإسلامية بـ»كارولينا» – قد أكد أن المقبرة مهمة للمسلمين وتساعدهم على القيام بشعائر الجنازة والتعجيل بدفن المسلم عقب وفاته..

 

تركيا: منع الحجاب يخالف حقوق الإنسان
 

صرح «أحمد فاروق أونسال» – رئيس الجمعية التركية لحقوق الإنسان المعروفة باسم «منظمة حقوق الإنسان والتضامن مع الشعوب المقهورة» – أن منع الحجاب بالبلاد يْعد انتهاكٍا لحقوق الإنسان ولحرية الدين.

وكما جاء في موقع الألوكة أن فاروق صرح في حوار حصري مع الراديو التركي «إيريب» يوم الاثنين الماضي بأنه تم منع الحجاب الإسلامي بكل من: المدارس والجامعات والمكاتب التركية وكذلك بالمنطقة السياسية بالبلاد وللأسف لا تزال المشكلة بدون حلول.

وجدير بالذكر أنه على الرغم من الوعود الانتخابية إلا أن مسؤولي الحكومة التركية لم يتخذون أية تدابير لرفع عملية الحظر.

واختتم حديثه بأن كل من منظمة حقوق الإنسان وعدد من النقابات كان لها رد فعل تجاه هذا القرار وذلك بتنظيم مظاهرات يطالبون الحكومة من خلالها بأن تستجيب لمطالبهم..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share