Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إصدار جديد لـ «صالح حْميد» .. دور الإذاعات المحـلية فـي ترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية

كتب/ المحرر:

صدر مؤخرا كتاب «دور الإذاعات المحـلية فـي  ترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية» للدكتور صالح محمد حْميد في حوالي أربعمائة وعشرين صفحة من القطع المتوسط.

الكتاب كان خلاصة أطروحة نال بها الدكتور حميد درجة الدكتوراه  في الاعلام بامتياز من جامعة الجزائر التي أوصت بطبع هذه الدراسة والنشر. 

تناول الكتاب  كثيراٍ من الحقائق التي يجب أن تكون ملكاٍ لأفراد الناس الذين يبحثون عن الحقيقة والذين يأملون مستقبلاٍ حضاريا رافداٍ لشعبهم ولأمتهم وللإنسان أياٍ كان.. وقد تطرق المؤلف إلى أهمية الإذاعات المحلية وفاعليتها وخصص فصلاٍ منفرداٍ ضمن الجزء المخصص للدراسة النظرية لموضوع الإذاعات اليمنية المحلية وارتباطها بقضية الوحدة الوطنية تطرق فيه إلى مفاهيم وعلاقات مهمة كقضية ومفهوم الوحدة وإشكالية الهوية الوطنية وتأصيل الفكر السياسي للوحدة الوطنية. واحتوى القسم الميداني على ثلاثة فصول ضمت نتائج الدراسة المسحية على القائم بالاتصال ونتائج الدراسة المسحية على قادة الرأي وأخيراٍ نتائج دراسة تحليل المضمون للبرامج الإذاعية.. كما تعرض الكتاب لمواضيع أخرى مهمة من قبيل الجهات المشاركة في وضع برامج الإذاعيات ومدى الالتزام بتخطيط البرامج بالاعتماد على المشاركة ومدى التغيير الذي أوجدته الإذاعات في البيئة المحلية وتقييم الممارسة الإعلامية للإذاعات المحلية والسياسة الإعلامية التي تعكسها الإذاعات ودورها في الحفاظ على هوية المواطنين اليمنيين وتكريس اللهجات المحلية لكل محافظة من وجهة نظر عينة الدراسة.

الكتاب إصدار جديد للعام 2012 وجدير بالقراءة خصوصاٍ للمختصين في مجال الدراسات الاعلامية والسياسية والاجتماعية ودراسات الرأي العام.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share